المؤبد لـ بديع و4 آخرين.. و15 سنة لعودة و10 سنوات لـ 3 آخرين في أحداث البحر الأعظم.. فيديو

المؤبد لـ بديع و4 آخرين.. و15 سنة لعودة و10 سنوات لـ 3 آخرين في أحداث البحر الأعظم.. فيديو هيئة المحكمة

أصدرت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة حكمها فى إعادة محاكمة كل محمد بديع مرشد الإخوان و8 آخرين من قيادات الجماعة بقضية "أحداث البحر الأعظم"، حيث عاقبت 5 من قيادات الإخوان بالسجن المؤبد وعاقبت باسم عودة بالسجن المشدد 15 سنة وثلاثة آخرين بالمشدد 10 سنوات.

وشملت أحكام المؤبد كلا من محمد بديع ومحمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حمودة حجازي والحسين عنتر.

وعاقبت باسم عودة بالسجن المشدد 15 سنة، كما عاقبت كلا من هشام كامل وجمال فتحى يوسف وأحمد ضاحى تغيان بالسجن المشدد 10 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشارين سامى زين الدين وعفيفى عبد الله المنوفى وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وحسام عبد الرسول.

وجاء قرار الاتهام واحالة المتهمين للمحاكمة التي باشرتها نيابة جنوب الجيزة الكلية تحت اشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الاول للنيابة بأن المتهمين عقدوا اجتماعًا في ميدان رابعة العدوية اتفقوا خلاله مع اخرين على التجمهر في مسيرات تجوب شوارع الجيزة بغرض استخدام العنف وفرض السطوه وترويع المواطنين وأن ذلك الاتفاق قد تم نقله الي بقية المتهمين ومنهم باسم عودة في صورة تكليف بالتنفيذ فقاموا بقيادة المسيرات بالشوارع في 15 يوليو وما ان وصلت شارع البحر الاعظم قاموا بترويع المواطنين والتعدي عليهم في منازلهم ومحلاتهم باستخدام الاسلحة النارية الآلية والخرطوش والاسلحة البيضاء فقتلوا 5 من المواطنين وأصابوا 100 شخص .