برلمانى:يقظة رجال الشرطة الأبطال أنقذت كنيسة العذراء

برلمانى:يقظة رجال الشرطة الأبطال أنقذت كنيسة العذراء محاولة تفجير كنيسة العذراء بشبرا الخيمة

وجه المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب، تحية للواء محمود توفيق وزير الداخلية ولجميع قيادات وضباط وجنود الشرطة البواسل على جهودهم الكبيرة والناجحة فى مواجهة الارهاب بجميع صوره وأشكاله.

وقال مسعود فى بيان له، إن يقظة رجال الشرطة الأبطال أنقذت كنيسة العذراء بشبرا الخيمة من المحاولة الفاشلة لجماعة الإخوان الإرهابية لتفجيرها، مشيدا بنجاح قوات الأمن فى إحباط محاولة انتحارى حاول تفجير نفسه بالقرب من كنيسة السيدة العذراء بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة.

وأكد النائب أن نجاح اجهزة الشرطة فى سحق البؤر الارهابية والقبض على عناصر وقيادات الارهابيين جعل الارهابيين من جماعة الاخوان الارهابية وجميع التنظيمات والجماعات الارهابية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة يلجأون الى هذه الأساليب الفردية القذرة فى عملياتهم الارهابية، مؤكدا أن بواسل الشرطة الذين وهبوا حياتهم لمصر وشعبها يقفون لهم بالمرصاد ولديهم القدرة والكفاءة فى إحباط مثل هذه المحاولات الشيطانية.

وكان الإرهابى الذى أحاط نفسه بحزام ناسف، فى طريقه للتسلل وسط الأقباط المحتفلين بمولد "العذراء" بكنيسة السيدة العذراء بمسطرد لتفجير نفسه وسط أكبر حشد من الأقباط ، لكن التشديدات الأمنية بمحيط الكنيسة دفعته للتراجع ومحاولة تفجير نفسه أعلى كوبرى مسطرد ، مما أدى إلى انفجار الحزام الناسف ومصرعه على الفور.