فيديو.. «الوزراء» عن كتاب «مصر: التحدي والإنجاز»: هدفه إيضاح ما تحقق في الولاية الأولى للرئيس

فيديو.. «الوزراء» عن كتاب «مصر: التحدي والإنجاز»: هدفه إيضاح ما تحقق في الولاية الأولى للرئيس

علق السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على إصدار المجلس لكتاب يوثق ما حققته الرئاسة خلال الولاية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان «مصر: التحدي والإنجاز»، قائلًا إن الهدف من الكتاب هو وجود رسالة واضحة حول ما تم في الولاية الأولى للرئيس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «ten»، مساء الجمعة، أنه كان هناك جهد كبير من الحكومات المتعاقبة لإخراج الاقتصاد المصري من عثرته خلال الأربعة سنوات الماضية، ووضعه إلى نقطة الانطلاق نحو التطوير الحقيقي في الخدمات المقدمة للمواطنين.

وذكر أن ما تم إنجازه في هذه الفترة يعيد تشكيل خريطة مصر التنموية، ويساهم بشكل واضح في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في كل القطاعات، منها النقل والبترول والإسكان وتطوير العشوائيات، مستطردًا أن هذه الفترة شهدت حزمة من الإجراءات الاقتصادية التي كان لها تأثير كبير على دفع الاقتصاد إلى الأمام.

وأوضح أن هذه الإجراءات والسياسات الاقتصادية فرضت بعض الأعباء على المواطنين، الذين يستحقون التقدير لأنهم تحملوا هذه الأعباء باعتبارهم شركاء في التنمية، خلال الفترة الماضية.

وأردف أن الكتاب يطرح أرقامًا تفصيلية تشير إلى ما تم بذله من مشروعات في كل القطاعات، لافتًا إلى حوالي 3392 مشروعًا جاري العمل فيهم خلال الوقت الحالي، بتكلفة تصل إلى 1.2 تريليون جنيه.

واستطرد أن حجم هذا العمل والجهد الضخم يعكس حرص الدولة على الاستمرار في تطوير البنية التحتية، والاستمرار في إجراءات الإصلاح الاقتصادي حتى النهاية.

وقال إنه من المهم توجيه رسالة الكتاب نحو الخارج، لإيضاح ما تقوم به مصر من جهد، يضعها من جديد في مقدمة أولويات الاستثمار الأجنبي في مختلف الأنحاء.

يذكر أن مجلس الوزراء قد وثق ما تحقق خلال الولاية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي من إنجازات على كافة المستويات، في كتاب تحت عنوان «مصر: التحدي والإنجاز»، ويرصد الكتاب على نحو تفصيلي مدعوم بالأرقام المشروعات التي تم تنفيذها، أو التي يتم العمل عليها.