فيديو.. محافظ كفرالشيخ: إنشاء خط حماية من الغرق ودعم مهام الإنقاذ بمصيف بلطيم

فيديو.. محافظ كفرالشيخ: إنشاء خط حماية من الغرق ودعم مهام الإنقاذ بمصيف بلطيم محافظ كفر الشيخ يلتقي بالمواطنين بمصيف بلطيم

كفر الشيخ – محمد سليمان

إضافة تعليق

تابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، مستوى المرافق والخدمات، والتقى بعدد من المصطافين بمدينة مصيف بلطيم، مكلفاً برفع مستوى النظافة وإزالة الإشغالات، وطرح أعمال الإنقاذ بالشواطئ لشركة متخصصة فى مناقصة عامة، وتقديم خدمات جيدة للمواطنين، وذلك بحضور المحاسب فادى شميس رئيس مدينة مصيف بلطيم، والمهندس طلعت عبد القادر، رئيس مركز ومدينة بلطيم.

قال محافظ كفرالشيخ، انه من اليوم لن تباع قطعة أرض بأى مكان فى المحافظة، ويمكن استثمار قطع الأراضى بمصيف بلطيم عن طريق حق الإنتفاع فقط طبقاً لأحكام القانون، كما سيتم هدم المحال التجارية الأيلة للسقوط المستأجرة من المحافظة، وإعادة بنائها بالشراكة مع القطاع الخاص، مشدداً بتحصيل مستحقات الدولة، وإزالة الإشغالات ومواجهة العشوائية .

وكلف محافظ كفرالشيخ، بإنشاء خط حماية لمواجهة الغرق بطول شواطئ مصيف بلطيم، والتعاقد مع شركة متخصصة ومعتمدة فى مجال الإنقاذ لتكون مسئولة عن حماية الشواطئ وتتولى هذه المهام من خلال الطرح في مناقصة عامة، كما كلف بانشاء خيام واذاعة خارجية على الشواطئ، وانشاء برج مراقبة بطول 12 متراً وتزويدة بكاميرة مراقبة، وزيادة عدد سيارات الإسعاف، ودهان البلدورات، ورفع كفاءة مدخل مصيف بلطيم ورفع مستوى النظافة اليومية وحسن معاملة المصطافين، وتخصص الميزانية للخدمات الحقيقية للمواطن .

كما كلف " المحافظ " بتشكيل لجنة تضم الجهات المختصة لعمل رفع مساحى ومخطط يلتزم بالتنسيق الحضارى ويتوافق مع المخطط التفصيلى لمدينة المصيف طبقا للضوابط بعيدًا عن الاجتهادات الذاتية، وخلال جولته استمع محافظ كفرالشيخ لعدد من المصطافين، حيث كلف بتوزيع عادل لأفران الخبز طبقا لكثافة المواطنين ودراسة احتياجات المصيف من سيارات نقل الركاب وحصر السيارات الموجودة .

كما استعرض محافظ كفرالشيخ المخطط التفصيلى لمدينة مصيف بلطيم، على مساحة 1586 فداناً، يضم مخطط شاطئ الفيروز شرقاً وشاطئ الفنار غرباً، وتقسيم الشوارع الرئيسية، وقطع الأراضى الفضاء، حيث يعيد الوجه الحضارى والسياحى لمدينة مصيف بلطيم، ويواجه العشوائية .

و من جانب أخر ناقش المهندس راضي أمين، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، ٢١ شكوى وطلبا للمواطنين فى اللقاء الأسبوعى، الذى عقد بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، تحت رعاية المحافظ الدكتور إسماعيل طه، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب، ووكلاء الوزارات ورؤساء القطاعات الخدمية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين منها طلب أحد المواطنات نقلها من مستشفى الصدر بكفر الشيخ إلى الإدارة الصحية ببيلا، وطلب أحد المواطنين بالحصول على جهاز تعويضى طرف صناعى، حيث كلف المحافظ هيئة التأمين الصحى بتوفير الجهاز، ودعم مالى من المحافظة حال الحاجة إلى ذلك، وطالبت مواطنة  بتجديد ندبها من التربية والتعليم بكفرالشيخ إلى محافظة الإسكندرية.

وطلب أحد المواطنين بتوفير السلع بأسعار مخفضة، وأيضا طلب أحد المواطنين انتدابه من التربية والتعليم بمطوبس إلى محكمة الأسرة، وطلب الحصول على وحدات سكنية، وطلبات ترخيص أكشاك بكفر الشيخ، بالإضافة إلى طلبات إعانات مالية ومساعدات طبية، وطلبات علاج على نفقة الدولة.

وبحث السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، عددا من هذه الشكاوى مع رؤساء الأجهزة التنفيذية فورا أثناء اللقاء، وتم إحالة البعض الآخر إلى جهات الاختصاص.

إضافة تعليق