السيسي:حجم المطلوب لرفع كفاءة الطرق داخل محافظات مصر ضخم للغاية

السيسي:حجم المطلوب لرفع كفاءة الطرق داخل محافظات مصر ضخم للغاية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن شبكة الطرق داخل محافظات مصر تحتاج إلى رفع الكفاءة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن حجم المطلوب لرفع كفاءة الطرق ضخم للغاية.

وأشار الرئيس السيسي - خلال افتتاح محافظ قنا عبدالحميد الهجان لكوبري قوص عبر الفيديو كونفرانس- إلى أن حجم المطبات الصناعية التي قام بتنفيذها بعض الناس بالمحافظات والقاهرة معيق للحركة ومؤذ لأنه غير مصمم بمواصفات جيدة.

وطالب الرئيس من محافظ قنا تفاصيل عن حجم الطرق بالمحافظة، والذي أجاب قائلا:" إن الكوبري الذي تم افتتاحه اليوم يعد ثالث كوبري تم تنفيذه ، كما أن اثنين آخرين بدشنا وأبو تشت جاري تنفيذهما ، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 500 كيلو متر من الطرق باتجاهين منهم طريق قنا - سوهاج الصحراوي بطول 145 كيلو مترا ، بخلاف شبكة الطرق التي تم تنفيذها في الأربع سنوات الماضية وهي قنا - سفاجا، وقنا - سوهاج ، وقنا الزراعي الغربي، علاوة على محور جار تنفيذه يقوم بتوصيل الطريق الصحراوي الغربي بالطريق الصحراوي الشرقي بطول 19 كيلو مترا.

وقال الرئيس السيسي:إن كل ما نقوم بتنفيذه في شبكة الطرق القومية ليس جديدا ، ونحن قمنا بإقامتها لنأخذ مكاننا وسط الدول والعالم المتقدم لأنها تقوم بعمل قدرات حقيقة للاستثمار وللاقتصاد .. ومع الوقت سيعرف الجميع أن ما نقوم بعمله سيأخذنا إلى أين .. وهل هو ترف أو شئ حتمي لابد منه لعدد سكان وصل إلى 100 مليون نسمة".

ووجه الرئيس حديثه لأهل قنا قائلا:" عايزين تحيوني يا أهل قنا .. ارفعوا كفاءة شبكة الطرق الخاصة بكم"..وطالب - في مداخلة مع وزير النقل - بتوسيع منزل كوبري محور التعمير في الإسكندرية وتطوير شكله.