أبو العينين: السيسى يؤسس لدولة حديثة جاذبة للاستثمار

أبو العينين: السيسى يؤسس لدولة حديثة جاذبة للاستثمار محمد أبو العينين رئيس الشعبة العامة للمستثمرين باتحاد الغرف التجارية

إضافة تعليق

قال محمد أبو العينين رئيس الشعبة العامة للمستثمرين باتحاد الغرف التجارية، إن ما شاهده من افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدد من المشروعات القومية الكبرى غير المسبوقة فى مجال الطرق والكبارى، يؤكد أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح، وأن السيسى يؤسس لدولة عصرية جديدة حديثة تضاهى أفضل وأعرق الدول الحديثة فى مجال جذب الاستثمارات والمشروعات الكبيرة فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية والإنتاجية.

ووصف "أبو العينين" فى بيان له أصدره منذ قليل، هذه المشروعات بالإنجازات التاريخية وغير المسبوقة فى تاريخ الحياة العمرانية فى مصر، مؤكدا أن الرئيس السيسى أنجز خلال السنوات القليلة الماضية مشروعات تعادل ما تم إنجازه خلال عدة عقود ماضية.

وأضاف أن ما شاهده الرأى العام المصرى أمس، يؤكد أن مصر لم تكن بها مشروعات البنية الأساسية فى مجالات الطرق والكبارى التى تؤهلها لتدخل فى عالم المشروعات الاستثمارية والصناعية والجاذبة للاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.

وأوضح أن الرئيس السيسى يؤكد يوميا للرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية، أنه قادر على تنفيذ كل ما تعهد به أمام شعبه، موجها التحية والتقدير والاحترام لكل يد مصرية شريفة، سواء من أبطال مصر البواسل من أبناء الجيش أو الشرطة أو أبناء الشركات المصرية الوطنية التى ساهمت فى إنجاز هذه المشروعات القومية الكبرى التى تمت فى توقيتات زمنية قياسية، وتصل إلى حد الإعجاز، وتؤكد قدرة المصريين على تحقيق ما هو مستحيل.

وطالب "أبو العينين" من الحكومة وجميع المحافظين الالتزام بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى وجهها لهم اليوم، سواء فيما يتعلق بإنجاز مشروعات الطرق الداخلية داخل المحافظات أو الإسراع فى تعويض عادل للمضارين من المواطنين بنزع ملكيتهم للأراضى لإنجاز هذه المشروعات، والتصدى لجميع التعديات على الأراضى الزراعية، وتطهير نهر النيل والمصارف من جميع المخلفات للحفاظ على المياه وترشيدها.

وأشار إلى أن افتتاح الرئيس لهذه المشروعات يؤكد للرأى العام المصرى أن مصر تسير فى الطريق الصحيح، فى الوقت الذى تحارب ظاهرة الإرهاب الأسود نيابة عن العالم.

وتابع أن إنجاز هذه المشروعات وبالمواصفات القياسية العالمية وفى توقيت قياسى، يؤكد أيضا أن المصريين الذين سطروا تاريخا سياسيا جديدا وملحمة وطنية لمصر فى ثورة 30 يونيو الخالدة عام 2013 أثبت للواقع والتاريخ أنهم قادرون أيضا بفضل القيادة الحكيمة للرئيس السيسى على صناعة تاريخ حديث وجديد لمصر فى مشروعات قومية عملاقة فى مختلف المجالات، سواء مشروعات البنية الأساسية من طرق وكبارى وأنفاق وصرف صحى ومياه شرب وكهرباء وغاز، إضافة إلى المشروعات الإنتاجية والاستثمارية والصناعية والزراعية وغيرها، مؤكدا أن أكبر دليل على ذلك ما شاهده الشعب المصرى من المشروعات القومية الكبرى التى افتتحها الرئيس السيسى أمس.

ولفت محمد أبو العينين إلى أن التاريخ يؤكد أن شبكة الطرق والكبارى والأنفاق فى مصر، شهدت طفرة غير مسبوقة خلال عهد الرئيس السيسى والتى سيكون لها تأثيرها الكبير على حركة النقل فى مصر، وسوف تساعد على تسهيل حركة التجارة وإنجاز المشروعات الاستثمارية بمختلف أنواعها الصناعية والزراعية بمختلف محافظات ومدن مصر.

وأكمل أن كل من ساهموا فى إنجاز هذه المشروعات القومية العملاقة سواء من القوات المسلحة الباسلة أو من وزارة النقل والشركات المصرية الوطنية يستحقون كل التقدير والاحترام، مشيدا بتوجيه الرئيس السيسى الشكر لهم أكثر من مرة لأنهم أكدوا ليس للمصريين فقط بل للعالم كله أن هناك خبرات مصرية وطنية تمتلك المقومات والخبرات والكفاءة التى ربما تتفوق على بعض الخبرات العالمية العاملة فى مثل هذه المشروعات القومية العملاقة، فتحية قلبية وإعجاب وتقدير لهؤلاء المصريين الشرفاء.

واستطرد أن أى مشروع يتم إنجازه فيه إضافة كبيرة للاقتصاد المصرى، متوقعا أن هذه المشروعات ستكون لها أثارها الاقتصادية الكبيرة لصالح الاقتصاد المصرى.

إضافة تعليق