عبد الله: تطوير مدخل محافظة البحر الأحمر بتصميم فريد

عبد الله: تطوير مدخل محافظة البحر الأحمر بتصميم فريد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر

استعرض اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر مساء أمس مشروع تطوير مدخل المحافظة من اتجاه قرية الزعفرانة بتخطيط يظهر جمال المحافظة قبل وصول السائحين لها.

قام المهندس حاتم دياب استشاري المحافظة بشركة ارك بلان القائمة على تطوير مدخل محافظة البحر الأحمر بعرض مخطط التطوير والتصميم المقترح والذى يتميز بعناصر الجذب والجمال والتفرد الذى يليق بجمال البحر الأحمر.

وجه المحافظ إلى ضرورة الأخذ فى الاعتبار الانسيابية فى الشكل العام للتصميم وان يتميز بالانفراد للبحر الأحمر فقط ، حيث يتم تطوير المدخل السياحي من طريق الجلالة وطريق السخنة وهو بداية مدخل المحافظة لوضع اللمسة الجمالية للمحافظة .

كما أوضح عبدالله خلال الاجتماع ان تطوير مدخل المحافظة هو مشروع لا يقل اهمية عن التطوير القائم بالمحافظة ليتم بالتوازى معه والانتهاء منه فى فترة زمنية قياسية.

وعلى صعيد آخر وجه عبدالله بسرعة الانتهاء من تطوير مقابر الشهداء والانتهاء من الاعمال الجمالية بالسور الخارجي ، وتوصيل الري ومواسير المياه داخل مقابر الشهداء طبقا لمنظومة الرى المتبعة بالمحافظة .

وأشار المحافظ إلى أهمية إظهارها بشكل متحضر يعكس أهميته وقدسيته لما قام به شهداؤنا من دور عظيم تجاه الوطن ويجب علينا أن نتذكر هذا الدور ونقله الى الأجيال القادمة عن طريق هذا التطوير وتحديد المنطقة لتخليد ذكراهم على مر العصور .

حضر الاجتماع العميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لمكتب شئون المحافظ والسكرتير العام المساعد ، الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ ، رئيس مدينة الغردقة ، رئيس قسم التخطيط بمكتب ارك بلان استشاري المحافظة ، والجهات الأمنية والتنفيذية .