جولة لمحافظ الغربية تكشف تردي الخدمات.. والتهديد باستبعاد رئيس أحد المراكز

جولة لمحافظ الغربية تكشف تردي الخدمات.. والتهديد باستبعاد رئيس أحد المراكز

كشفت زيارة اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، لمركز المحلة الكبرى، عن أوجه قصور عديدة وصلت لتوجيه «إنذار شديد اللهجة» لرئيس المركز أحمد عبدالسميع، باستبعاده في حال استمرار حالة التردي في مختلف المرافق.

وتفقد المحافظ مصنع تدوير القمامة في الجبرية بالمحلة الكبرى؛ للوقوف على الطاقة الاستيعابية للمصنع والتخلص من كافة التراكمات الموجودة بالمصنع، والتي تجاوزت 120 ألف طن، مشددا على سرعة نقل كافة التراكمات من المصنع والتخلص اليومي من تراكمات القمامة بالمحلة؛ لعدم تجمعها مرة أخرى، مع فتح جسر بري من معدات النقل الثقيل لمدفن السادات لسرعة التخلص من تراكمات القمامة.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الري، بتطهير مصرف كفر العبايدة على الفور، والالتزام ببرامج تطهير الترع والمصارف على مستوى المحافظة وفق الجداول الزمنية.

ولاحظ المحافظ بطء أعمال صيانة شبكة الصرف الصحي بقرية محلة أبو علي، حيث وجه بمواصلة الأعمال على مدار الساعة للانتهاء في أقرب وقت ممكن، مع مراجعة الشبكة بكاملها على مستوى القرية.

وقرر المحافظ إجراء تحاليل فورية لمياه الشرب بالقرية للتأكد من سلامتها بناء على شكوى أحد أهالي القرية. كما وجه رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بعمل حصر شامل لكافة التعديات على أملاك الدولة بالقرية ومراجعة كافة أعمدة إنارة القرية وعمل الصيانة اللازمة لها.

وخلال تفقد المستشفى العام، وجه محافظ الغربية، وكيل وزارة الصحة بالغربية، بالتنسيق مع كافة المستشفيات على مستوى المحافظة لوضع مخطط زمني للانتهاء من قوائم انتظار العمليات الحرجة في أسرع وقت، والتنسيق أيضاً مع كافة المستشفيات لمواجهة أي طارئ قد يحدث، ودارسة نسب استكمال الأدوية على مستوى مستشفيات المحافظة وفقاً للاحتياجات الفعلية لكل مستشفى.

كما أصدر المحافظ توجيهاته لمدير مستشفى المحلة العام لعمل استراحة لزائري المرضى بالمستشفى، واتخاذ كافة طرق الوقاية من العدوى بالمستشفى والتخلص الآمن من كافة النفايات الخطرة.

كما تفقد محافظ الغربية أعمال إنشاء مستشفى رمد المحلة لمتابعة الجدول الزمني لأعمال التنفيذ، حيث وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من الأعمال بأسرع وقت والعمل على تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية.

وتفقد أيضا مستشفى الأمراض الصدرية بالمحلة الكبرى، موجها وكيل وزارة الصحة بعمل دراسة شاملة بموقف المستشفى لتشغيلها بكافة طاقتها الاستيعابية وتطويرها.

كما تفقد المحافظ مدرسة «الشهيد كريم رفعت محمد شوقي» المصرية اليابانية، حيث أصدر تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بسرعة الانتهاء من فرش المدرسة بالكامل واستدعاء طاقم عمل المدرسة؛ استعداداً لبداية العام الدراسي الجديد. وتفقد أيضاً مدرسة «عبدالرحمن بن عوف الرسمية للغات»، موجها وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بتنظيم مسابقة أفضل مدرسة ابتدائي وإعدادي وثانوي في أول أسبوع في العام الدراسي، وتقديم هدايا عينية للمدارس الفائزة.

وخلال جولة المحافظ بالمحلة الكبرى، تفقد المنطقة الصناعية المقامة على مساحة 34 فدانا، التابعة لهيئة التنمية الصناعية؛ للوقوف على الموقف التنفيذي للمنطقة، حيث أكد محافظ الغربية أن الهدف من المناطق الصناعية الجديدة هو توفير مناخ صناعي ملائم وزيادة عدد فرص العمل للشباب، موجها بعمل الدعاية الكافية للمنطقة التي توضح مزايا المنطقة الصناعية ودراسة إمكانية تعدد الأنشطة بالمنطقة.

وأصدر المحافظ تعليماته المشددة بإزالة كافة الإشغالات من شارع سعد زغلول، والمرور على الشارع بحملات رفع الإشغالات صباحاً ومساءً؛ لتوفير السيولة المرورية بالشارع.

واختتم المحافظ جولته بالاجتماع الموسع الذي عقده بنادي الصيد بأعضاء مجلس النواب بالمحلة الكبرى وعدد من رجال الأعمال بالمحلة؛ لمناقشة كافة المشكلات التي تواجه أصحاب صناعة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

رافق المحافظ، المهندس فتحي عبدالغني السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء ناصر طه مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والمحاسب أحمد عبدالسميع رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، وأعضاء مجلس النواب على مستوى مركز ومدينة المحلة الكبرى، وعدد من القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.