دفاع «منى المذبوح»: موكلتي تستقل الطائرة المتجهة إلى لبنان مساء اليوم

دفاع «منى المذبوح»: موكلتي تستقل الطائرة المتجهة إلى لبنان مساء اليوم

كشف المحامى عماد كمال، عضو هيئة الدفاع عن اللبنانية منى المذبوح، الصادر بحقها حكما بالسجن المشدد سنة مع وقف التنفيذ، وغرامة مالية فى قضية اتهامها بالتطاول على الشعب المصرى، عن أن إدارة الجوازات المصرية أخطرت السفارة اللبنانية بإرسال مندوب من السفارة لمرافقتها لمطار القاهرة على أن تعود لبلادها.

وأضاف "كمال" في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أنه من المقرر أن تستقل "منى المذبوح"، الطائرة في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم المتجهة إلى لبنان.

ولفت إلى أنه تم إطلاق سراح موكلته من سجن القناطر بعد انتهاء إجراءات الإفراج عنها.

كانت محكمة مستأنف مصر الجديدة، قضت أول أمس، بتعديل الحكم الصادر ضد اللبنانية منى المذبوح، من السجن المشدد 8 سنوات، إلى سنة مع وقف التنفيذ، مع تأييد تغريمها 40 ألفا و700 جنيه، فى اتهامها بنشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان وتطاولها على الشعب المصرى، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».

يشار إلى أن دفاع المذبوح قدم إلى المحكمة فى وقت سابق، ما يفيد أن موكلته تعانى من اضطرابات عصبية نتيجة إصابتها بمرض فى المخ وهى فى الـ12 من عمرها، كما قدم عددا من مجلة جرس اللبنانية بتاريخ 2006 يحتوى على خبر منشور عن استغاثة لجمع تبرعات لإجراء جراحة لها فى المخ.

وأسندت النيابة العامة للمتهمة تهم: خدش الحياء العام وازدراء الأديان وإهانة الشعب المصرى وإهانة رئيس الجمهورية، من خلال نشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» ينطوى على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

وباشرت نيابة استئناف القاهرة، بإشراف المستشار محمد سراج أبو شنب المحامى العام الأول بالنيابة، التحقيق مع المتهمة التى ألقت قوات الأمن القبض عليها قبل مغادرتها للبلاد، استجابة لقرار النائب العام بضبطها وإحضارها.