المرور: أكمنة على الطرق السريعة لمنع دخول النقل للقاهرة الكبرى.. صور

المرور: أكمنة على الطرق السريعة لمنع دخول النقل للقاهرة الكبرى.. صور الرائد محمد الشربيني أثناء شرحه خدمات على الطرق السريعة

قال الرائد محمد الشربيني، مشرف غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، إن الإدارة استعدت لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر سير سيارات النقل التي تبلغ حمولتها أكثر من ٤ أطنان بدءا من غد داخل القاهرة الكبرى والطريق الدائري من الساعة ٦صباحا وحتى الساعة ١٢ منتصف الليل.

وأضاف "الشربينى"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن الإدارة عينت خدمات مرورية إلى جانب الخدمات الأمنية على جميع الطرق السريعة القادمة من المحافظات والمتجه إلى القاهرة الكبرى لإلزام السيارات النقل الثقيل بصعود الطريق الدائرى الإقليمي وعدم دخولهم نطاق القاهرة الكبرى فى أوقات الحظر، مشيرا إلى أن الطريق الدائرى الإقليمى من أهم الطرق التي تم افتتاحها فى الفترة الأخيرة ، وذلك لعدة أسباب أولها طول الطريق والذي يبلغ ٣٦٥ كيلو متر .

وأضاف مشرف غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، أن الطريق الدائرى الإقليمي يمر بـ ٦ محافظات وهى القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والمنوفية والفيوم، مؤكدا أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية تم تكثيف الحملات المرورية والأمنية على الطريق بقيادة اللواء علاء الدجوى مساعد الوزير للشرطة المتخصصة واللواء عصام شادى مدير الإدارة العامة للمرور.

وكان مجلس الوزراء أعلن عن حظر سير النقل الثقيل التي تزيد حمولتها عن 4 أطنان على الطريق الدائرى من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 12 من منتصف الليل مع توفير الطريق الدائرى الإقليمي كبديل له وذلك اعتبارا من 15 سبتمبر الجارى.

ومن جانبها قامت وزارة الداخلية بتأمين الطريق ، من خلال مراقبة جميع قطاعاته بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة عليه مع تكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة، إلى جانب التنسيق مع مختلف مديريات الأمن لنشر أقوال أمنية لملاحظة الحالة والسهر على تحقيق الانضباط على إمتداد الطريق.

وحذرت الوزارة في بيان لها قائدي سيارات النقل من مخالفة قرار الحظر، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المخالفين.