وزير المالية: الزمالك أول المستفيدين من قانون إعفاء فوائد تأخير الضرائب

وزير المالية: الزمالك أول المستفيدين من قانون إعفاء فوائد تأخير الضرائب وزير المالية يستقبل مجلس الزمالك فى مقر الوزارة

كتب أحمد توفيق

إضافة تعليق

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى تعليمات بضرورة حل النزاعات الخاصة بالضرائب مع كافة الهيئات، مشيراً إلى اقتراح قانون يقضى بالإعفاء من غرامات التأخير فى سداد الضرائب وتمت الموافقة عليه.

وقال وزير المالية فى تصريحات صحفية عقب الجلسة التى جمعته مع مجلس الزمالك بمقر الوزارة، إن ما حدث مع القلعة البيضاء يوضح فكر وسياسة الدولة، لوجود رغبة لدى الحكومة بضرورة مساعدة كافة الأندية والهيئات المختلفة، مشدداً على أن النادى الأبيض كان محجوزا عليه إداريا والدولة لم تحقق استفادة من هذا الحجز.

وشدد وزير المالية على أن مجلس الزمالك أظهر تعاونا كبيرا مع الوزارة، وأنهى كافة الأمور الخاصة بسداد المديونيات وتحصلت الوزارة على أصل الديون وتم التنازل عن الغرامات والفوائد، لأن النادي يخدم الدولة.

وأوضح وزير المالية أن مشروع قانون الإعفاء من الفوائد تم الموافقة عليه، وأصبح الزمالك أول المستفيدين من تطبيقه وتم سداد المبالغ المتأخرة.

وأضاف وزير المالية، "من مصلحة الدولة أن ينمو الزمالك، لذلك ساعدنا فى إنهاء أزمة الضرائب بالإعفاء من الفوائد حسب القانون، ونادى الزمالك يعتبر من أوائل المؤسسات فى الدولة التى استفادت من القانون" .

وأضاف معيط أن مرتضى منصور رئيس النادى حرص على إلغاء الحجز الإدارى، واتفق مع الوزارة على دفع كل الضرائب، وكان على قدر وعده، واختتم الوزير تصريحاته بدعوة كل قطاعات الدولة أن تحذو حذو نادى الزمالك، مشيرا إلى أن الاتفاق مع رئيس الزمالك أنهى الأمر وهى رسالة للمجتمع المصرى.

إضافة تعليق