«النقل» تكشف تفاصيل حادث قطار شبين الكوم

«النقل» تكشف تفاصيل حادث قطار شبين الكوم

قال محمد عز، المتحدث باسم وزارة النقل، إن ما حدث للقطار رقم 540 بمحطة شبين الكوم، هو خروج إحدى عجلات الجرار الأمامية عن القضبان على سكة التخزين وليس السكة الرئيسية للمرور.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن القطار كان يسير على سكة المخزن أثناء مرور قطار آخر من القاهرة إلى طنطا، وخرجت إحدى العجلات الأمامية للجرار عن القضبان، مشيرًا إلى دفع هيئة السكة الحديد، بالمعدات لرفع القطار.

وأوضح أن حركة سير القطارات لم تتأثر وتسير بشكل طبيعي، لوقوع الحادث على سكة التخزين، لافتًا إلى توجيه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب سقوط العجلة الأمامية للجرار.

وأشار إلى جهود الوزارة في تطوير السكة الحديد من تحويل الإشارات إلى كهربية وتجديد القضبان وشراء جرارات وعربات جديدة، متابعًا: «الحوادث تحدث في كل دول العالم، والوزارة تقوم بجهود كبيرة لمنعها وتطوير السكة الحديد، وهناك تعليمات من الوزير بعدم خروج أية قطارات من الورش إلا بعد التأكد من سلامتها».

من جانبه قال الدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، إنه تم إرسال 15 عربة إسعاف لموقع الحادث، وتم نقل 12 مصابًا بردود وكدمات، وخرج بعضهم بعد تلقي العلاج.

وذكر أنه لا توجد وفيات أو إصابات خطيرة، بينما يعاني 3 حالات فقط من اشتباه ما بعد الارتجاج وسيتم إجراء أشعة مقطعية لهم، موضحًا أنهم سيخرجون خلال ساعات بعد الاطمئنان على حالتهم.