مدير أمن المنوفية يعلن انتظام حركة القطارات وعدم تأثرها بحادث قطار طنطا

مدير أمن المنوفية يعلن انتظام حركة القطارات وعدم تأثرها بحادث قطار طنطا حادث قطار المنوفية

المنوفية – محمود شاكر

إضافة تعليق

قال اللواء سمير صلاح أبوزامل، مدير أمن المنوفية، أن حادث اصطدام القطار رقم 540 المتجه من طنطا منوف فى محطة شبين الكوم الجديدة بأحد المصدات، تم السيطرة على الأمر بشكل كامل.

وأكد أبوزامل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جارى تحرير المحضر اللازم لسائق القطار المتسبب فى الحادث، من خلال شرطة النقل والمواصلات، مؤكدا أن السائق موظف بالسكة الحديد لا ينبغى أن يهرب من المسئولية، وسيتم عرضه على النيابة فور الانتهاء من تحرير المحضر.

وأضاف مدير أمن المنوفية، أنه فور العلم بالاصطدام للقطار تم التعامل الفورى وإرسال سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى، وخرج معظمهم حتى الآن ولا يوجد أى إصابات خطيرة.

وأوضح أبوزامل، أن حركة القطارات على خط طنطا منوف القاهرة لم تتوقف، مؤكدًا على أن حركة القطارات مستمرة بالمحطة، حيث أنها محطة رئيسية وبها أكثر من خط والتجاوز الوحيد هو تأخر القطار المصطدم، لافتًا أنه سيتم رفع القطار من المحطة من خلال إرسال جرار من السكة الحديد لسحبه من الخط الموجود عليه.

جديد بالذكر أنه أصيب 12 شخصا بإصابات بالغة وذلك إثر خروج قطار القاهرة - طنطا بمحطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، عن القضبان، وتم نقلهم إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى بمدينة شبين الكوم، وجارى تلقى العلاج وعمل اللازم.

وأكد الدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى بـ7 سيارات إسعاف، برئاسة الدكتور أمجد عبد الحميد مدير عام هيئة الإسعاف بمحافظة المنوفية، وتحت إشراف شادى نبوى البدرى مشرف عام الإسعاف بالمحافظة.

إضافة تعليق