وزيرة الهجرة تلتقى رئيس الجالية المصرية فى روسيا

وزيرة الهجرة تلتقى رئيس الجالية المصرية فى روسيا جانب من اللقاء

كتب محمود راغب

إضافة تعليق

فى إطار مبادرة "سجل كيانك في الخارج.. واستعد لمؤتمرك في الداخل" والتي أطلقتها وزارة الهجرة، التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أيمن العيسوى رئيس الجالية المصرية فى روسيا، بحضور اللواء سمير طه مساعد وزير الهجرة لشئون الجاليات.

وخلال اللقاء، أثنت السفيرة نبيلة مكرم على الدور الكبير الذى قامت به الجالية المصرية فى روسيا، خلال زيارات  الرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا، وكذلك خلال فترة تواجد المنتخب المصرى لكرة القدم أثناء مشاركته فى بطولة كأس العالم ومساندتهم خلال المباريات، فضلًا عن رفع العلم المصرى بالعديد من المناسبات.

كما عرضت وزيرة الهجرة خلال اللقاء مبادرة "مصر المنصورة" لدعم مركز الكلى والمسالك البولية التابع لجامعة المنصورة، والتي أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم لدعم المركز والترويج له بين جاليات المصرية بالخارج، وفي هذا الصدد تم الاتفاق على موافاة الجالية المصرية بروسيا بطلبات المركز، وبدورهم سيتم تقديم الدعم الممكن من خلال تلك الطلبات والاحتياجات التى تساعد المركز على القيام بدوره على أكمل وجه، ولبيان الدور المجتمعى الذى تقوم به الجاليات المصرية بالخارج.

ومن جانبه، قدم أيمن العيسوى الشكر لوزيرة الهجرة على اللقاء، معربًا عن استعداده التام للمشاركة فى مبادرة "مصر المنصورة" لدعم مركز الكلى والمسالك البولية.

وأكد العيسوى أنه قام بدوره بتسجيل "رابطة المصريين المغتربين – سفنكس" والتابعة للجالية المصرية في روسيا، بمبادرة الوزارة "سجل كيانك" استعدادًا للمؤتمر الذي سيتم تنظيمه للكيانات المصرية بالخارج.

وأشار العيسوى إلى أن الجالية المصرية تؤيد القيادة السياسية فى مصر وما يتم من تنمية على أرض الوطن، مؤكدًا أن الجالية المصرية في روسيا فخورة بمصر الجديدة والمجهود الذي يتم على أرضها من تنمية ومشروعات قومية وإنشاء بنية تحتية من شبكات طرق ومحطات كهرباء وأن ذلك هو ما يحتاجه المستثمر لكي يقيم مشروعات بمصر، مؤكدًا أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

إضافة تعليق