«قناة السويس»: افتتاح مركز لتدريب العمالة بالعين السخنة الشهر المقبل

«قناة السويس»: افتتاح مركز لتدريب العمالة بالعين السخنة الشهر المقبل

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن مساحة سيناء تبلغ 20% من إجمالي مساحة الدولة، موضحًا أنها هُمشت دون تنمية طيلة سنوات، فتحولت ضد الدولة، لذلك تم إنشاء كباري وأنفاق جديدة لعودتها مجددًا إلى قلب الوطن.

وأوضح، خلال لقائه ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع على شاشة القناة الأولى، أمس الاثنين، أن المستثمرين لن يقبلوا على الاستثمار في مصر في ظل عدم الاستقرار الأمني للبلاد، معقبًا: «المستثمر في نهاية المطاف إنسان يخشى على نفسه قبل استثماراته، لذلك يهتم في المقام الأول بالأمن».

وتابع أن قانون الهيئة ينص على تشغيل 90% من العمالة الفنية بها من المصريين، وأنه يجري العمل على تدريب العمالة على الصناعات التي تحتاجها المنطقة الاقتصادية، معلنًا افتتاح مركز لتدريب العمالة بالعين السخنة الشهر المقبل بالتعاون مع شركة "سيمنز" الألمانية.

وأضاف أن مركزًا آخر لتدريب العمالة في المنطقة الاقتصادية سيتم إنشائه بالتعاون مع الصين، مؤكدًا حرص الدولة على تطوير أساليب التدريب في المدارس الصناعية ومراكز التدريب القائمة، بالتوازي مع إنشاء أخرى جديدة.

وذكر رئيس هيئة قناة السويس، أنه يجري تطوير أساليب التدريب في 6 مدارس موزعة موزعة بين محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، بواقع مدرستين في كل محافظة.