580 شابا وفتاة أجروا المسح ضمن مبادرة القضاء على فيروس سي بمنتدى شباب العالم

580 شابا وفتاة أجروا المسح ضمن مبادرة القضاء على فيروس سي بمنتدى شباب العالم

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، نقطة المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس"سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، والعيادتين الطبيتين الميدانيتين، المتواجدين داخل قاعة المؤتمرات المقام بها منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة راجعت عدد من تم إجراء المسح لهم من الشباب المصريين المشارك في المنتدي حيث تم مسح 580 شابا وفتاة، وراجعت دورة العمل بنقطة المسح، وتأكدت من تسجيل كافة الشباب الذي تم إجراء مسح لهم على النظام الإلكتروني ضمن قاعدة بيانات المبادرة.

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان، العيادات الطبية داخل قاعة المؤتمرات، مشيرة إلى تقديم الخدمة الطبية والكشف على 390 من الشباب الذين ترددوا على العيادات، وإلى تحويل 8 حالات لمستشفى شرم الشيخ الدولي؛ لتلقي الخدمة الطبية الفائقة، موضحة أنها حالات كانت تعاني من ذبحة صدرية وكسور، وتشنجات، مؤكدة أنه لا يوجد إصابات أو حالات مرضية خطرة بين الشباب.

وذكر "مجاهد"، أن العيادات تحتوي على فريق طبي على أعلى مستوى من مختلف التخصصات، منها الطوارئ والإسعافات الأولية، والقلب، والباطنة، بالإضافة إلى وجود عناية مركزة مجهزة.

وأثنت وزيرة الصحة والسكان، على المجهود المبزول من الفرق الطبية، والإسعاف لتقديم خدمة طبية عالية الجودة لوفود شباب العالم المشارك في المنتدى.