الحريري يعلق على تصريح وزير السياحة اللبناني عن مصر

الحريري يعلق على تصريح وزير السياحة اللبناني عن مصر

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن ما يربط مصر ولبنان أقوى من أن يؤثر عليه سوء تعبير، مشيرا إلى تصريحات وزير السياحة اللبناني عن السياحة في مصر والتي أغضبت الجانبين المصري واللبناني.

وأضاف الحريري عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" أن التصريح اعتذر عنه وزير السياحة اللبناني، موجها التحية إلى مصر قائلا: "تحية إلى مصر شعبا وقيادة وتاريخا وحاضرا ومستقبلا".

ما يربط #لبنان بمصر أقوى من ان يؤثر عليه سوء تعبير اعتذر عنه وزير السياحة اللبناني. تحية الى #مصر شعبا وقيادة وتاريخا وحاضرا ومستقبلا. — Saad Hariri (@saadhariri) ٦ نوفمبر ٢٠١٨

وكان وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان، قد أجرى حوارا مع صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية، أشار فيه إلى أن التقارير الإعلامية السلبية عن لبنان تشوه صورة الدولة، وحتى يبسط فكرته حول دورها وتأثيرها، حاول مقارنة الأوضاع في لبنان بمصر قائلا: "أنظر إلى مصر.. هل هناك مكان أكثر امتلاء بالقمامة أكثر منها؟.. كذلك المصريون أكثر صخبا مقارنة بنا، والازدحام المروري يفوقنا.. لكن هناك سياحة، لأنهم يعلمون كيف يروجون لهذا البلد".

وأحدث هذا التصريح غضبا من الجانب المصري واللبناني أيضا؛ فاعتذر الوزير للشعب المصري خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج على الفضائيات المصرية، وكرر اعتذاره لمصر، أمس الثلاثاء، خلال زيارة لمقر السفارة المصرية في بلاده والتقى السفير نزيه النجاري، وأكد احترامه لمصر قيادة وحكومة وشعبًا.