عمرو طلعت: مصر في صدارة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم

عمرو طلعت: مصر في صدارة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم

علق الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على فوز مصر بعضوية المجلس الإداري للاتحاد الدولي للاتصالات، قائلًا إن هذا الأمر يؤكد مكانة مصر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن مصر قد حازت على هذا المقعد بنسبة تصويت عالية، نتيجة ثقة دول الاتحاد فيها، لافتًا كذلك إلى حصول مصر على مقعد بمجلس الاتصالات الراديوية.

وتابع: «كل هذا يؤكد أن مصر في صدارة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأن المهارات المصرية لا تزال محل ثقة، وينظر إليها على أنها سباقة ورائدة، ويمكنها قيادة الاتحاد الدولي للاتصالات».

وأوضح، أن الاتحاد الدولي للاتصالات هو المعني بكل ما يتعلق بسياسات الاتصالات في العالم، لافتًا كذلك إلى استضافة مصر لاجتماع المجلس في أكتوبر العام المقبل، بمدينة شرم الشيخ، متابعًا: «هذه أول مرة يعقد فيها الاجتماع خارج مقر المجلس في جنيف».

وذكر أن التجمع العربي داخل الاتحاد الدولي للاتصالات هو تجمع نوعي، ولكن مصر قد فازت بالمقعد عن قارة إفريقيا، موضحًا أنه كان هناك تنسيق كذلك بين مصر والدول العربية في هذا الشأن.

وفازت مصر بعضوية المجلس الإداري للاتحاد الدولي للاتصالات، عن قارة إفريقيا، في الفترة من 2019 وحتى 2022.