الزمالك يخشى انتفاضة إنتاج «مختار مختار» في طريق الحفاظ على الصدارة

الزمالك يخشى انتفاضة إنتاج «مختار مختار» في طريق الحفاظ على الصدارة

جروس يسعى لتحقيق الفوز الرابع على التوالي معتمدًا على مدافعه الهداف .. وأصحاب الأرض يأمل تحقيق المفاجأة

الجونة يستدرج سموحة في لقاء الفرصة الأخيرة لماهر مع الفريق السكندري

تنطلق اليوم الجولة الرابعة عشر، لمسابقة الدوري الممتاز، بمباراتين ، تبدأ الأولى في السادسة مساء باستاد السلام الذي يستضيف لقاء الإنتاج الحربي والزمالك، وفي الثامنة والنصف يحل سموحة ضيفا على الجونة في لقاء الفرصة الأخيرة لـ علي ماهر المدير الفني للفريق السكندري .

وتستكمل باقي مباريات الجولة على مدار اليومين القادمين ، حيث تقام غدا ثلاث مباريات ، حرس الحدود مع الإسماعيلي ، بتروجيت مع إنبي ، ويحل المصري ضيفًا على وادي دجلة بإستاد بتروسبورت في الظهور الأول للفريق البورسعيدي بعد غياب دام 2493 يومًا من أخر ظهور له بالقاهرة ، قبل حدوث بورسعيد في الأول من فبراير 2012 .

وتختتم الجولة بعد غد الاثنين بثلاث لقاءات ايضا ، الداخلية مع المقاولون العرب ، الاتحاد السكندري والنجوم ، بيراميدز ومصر للمقاصة ، فيما تأجل لقاء الأهلي مع طلائع الجيش .

الزمالك ، يقدم أفضل عروضه تحت القيادة الفنية ، للسويسري كريستيان جروس ، الذي نجح في التربع على قمة الدوري برصيد 23 نقطة ، جمعها من الفوز في 7 لقاءات والتعادل في مباراتين ، والخسارة أمام النجوم فقط ، ويسعى الفريق لتحقيق الفوز الرابع على التوالي ، معتمدا على كتيبة النجوم التي تتواجد في التشكيلة الأساسية أمثال محمود كهربا ويوسف اوباما والكونغولي كابونجو كاسونجو ومعهم محمود علاء الذي يتصدر قمة هدافي الدوري برصيد 8 أهداف .

ويحاول علاج أزمة الغيابات التي تواجه لاعبي الزمالك ، بعد شبح الإصابات التي تعرض لها الفريق في الفترة الأخيرة و الغيابات العديدة بين صفوفه ، ويتخوف المدير الفني من وجود غيابات جديدة بسبب الإرهاق والإصابات التي تضرب الفريق الذي يشارك في ثلاث بطولات .

طلب جروس من لاعبى الزمالك عدم الانخداع بنتائج الإنتاج الحربى السلبية خلال الجولات الأخيرة لمسابقة الدورى، خاصة أن الفريق العسكرى يمتلك لاعبين أكفاء، وهو ما ظهر خلال مباراة الفريقين النسخة الحالية لمسابقة كأس مصر ضمن مباريات دور الـ16 للبطولة، والتى حسمها الزمالك بهدفين بصعوبة فى الوقت الإضافى ، وأكد جروس للاعبيه ضرورة التركيز فى مباراة الإنتاج لتحقيق الفوز واستمرار تصدر جدول ترتيب الدورى، مضيفا أن هزيمة المنافس امام المقاولون لا تعني سهولة المباراة.

ويدرس جروس ، ضم مصطفى فتحى لقائمة الفريق فى المباريات المقبلة بعدما لفت اللاعب أنظاره خلال مشاركته فى مباراتى فريق الشباب أمام المقاولون العرب وبيراميدز بدورى الجمهورية وتقديم اللاعب مستوى مميز.

وأبدى المدرب السويسري إعجابه بأداء مصطفى فتحى خلال لقاء ذئاب الجبل الذى تابعه بنفسه كما تلقى إشادة كبيرة على مستواه فى مباراة بيراميدز، وشهدت الفترة الماضية خروج مصطفى فتحى من حسابات جروس قبل أن يلفت الأنظار إليه من خلال المشاركة مع فريق الشباب بالنادى.

في المقابل ، يبحث الإنتاج الحربي بقيادة مختار مختار ، استعادة الانتصارات المتوقفة منذ الجولة التاسعة عقب فوزه على النجوم ، في الوقت الذي لم يحقق الفريق العسكري أي انتصار خلال الجولات الأربع الماضية ، حيث تعادل في ثلاث لقاءات امام كلا من انبي وطلائع الجيش وسموحة ، في الوقت الذي خسر أمام المقاولون العرب بهدفين في الجولة الماضية ، وتجمد رصيد الإنتاج عند 19 نقطة في المركز الخامس ، وكلفت النتائج السلبية للفريق ، خسارة وصافة الدوري ، بعدما كان يزاحم الزمالك على قمة المسابقة .

ومن المنتظر ان يدفع مختار مختار المدير الفني ، ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا خلال اللقاءات الماضية ، بعد تخاذل الأساسيين ، وسيتم الدفع باللاعب محمد ماجد اونش ومعه أحمد دويدار ، بجانب الهداف محمد رجب الذي يعتمد عليه المخضرم مختار في هز شباك الزمالك .

وفي الجونة ، يبحث الفريق بقيادة هشام زكريا ، عن الفوز الغائب منذ 5 جولات ، بعدما خسر الجونة العديد من المباريات دفعته للتراجع عدة مراكز وتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثامن ، وكان اخر انتصار للفريق علي بتروجيت خارج ملعبه ، وخسر أمام طلائع الجيش بخماسية في الجولة الاخيرة ، في المقابل ، تبدو ايام علي ماهر معدودة مع سموحة ، بعدما منحه فرج عامر رئيس النادي فرصة أخيرة وهو الفوز علي الجونة ، وأي نتيجة أخرى بخلاف ذلك يعني إقالة ماهر والبحث عن مدير فني خلال الفترة المقبلة .

وجاءت النتائج الأخيرة للفريق السكندري ، بالتعادل في ثلاث مباريات متتالية أمام كلا من حرس الحدود والانتاج والداخلية ، لتدفع رئيس النادي لايقاف مستحقات اللاعبين ، وهو الأمر الذي رفضه علي ماهر ، وجاء الصدام بينهما ، خاصة وأن ترتيب سموحة تراجع للمركز الرابع برصيد 19 نقطة .