العالم لن ينام الليلة.. تعرف أكثر على ديربى بوكا جونيورز ضد ريفر بلايت

العالم لن ينام الليلة.. تعرف أكثر على ديربى بوكا جونيورز ضد ريفر بلايت إثارة كبيرة بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز

كتب أحمد عصام

إضافة تعليق

عندما تشير عقارب الساعة إلى العاشرة مساء اليوم، السبت، ستتوقف مظاهر الحياة فى كافة أنحاء الأرجنتين لمتابعة المواجهة النارية التى تجمع العملاقين بوكا جونيورز وريفر بليت على ملعب "لابوموبونيرا" معقل البوكا فى ذهاب نهائى كأس ليبرتادوريس "دورى أبطال أمريكا الجنوبية"، فى حين تقام مباراة الإياب ستقام فى 24 نوفمبر الجارى على ملعب "المونيمونتال".

"نهائى القرن"، كما وصفه عشاق الساحرة المستديرة، سيكون محط أنظار العالم، حيث تعد المباريات التى تجمع العملاقين بوكا جونيورز وريفر بليت من أقوى وأعنف الديربيات فى العالم، خاصة على مستوى الجماهير، ما يؤكد على حضور الإثارة والمتعة، وهى المرة الأولى التى يلتقى فيها العملاقان بنهائى المسابقة عبر التاريخ.

موعد مباراة بوكا جونيورز ضد ريفر بلايت اليوم والقنوات الناقلة؟

تنطلق المباراة فى الخامسة عصرا بتوقيت الأرجنتين، وتنقلها قناة أبوظبى الرياضية 2 المفتوحة على الهواء مباشرة، ويبدو أن العالم لن ينام الليلة لأن المباراة ستكون فى التوقيتات التالية بمعظم مدن العالم..

ريو دى جانيرو 6 مساءً

لندن 8 مساءً

السعودية 11 مساءً

موسكو 11 مساءً

الإمارات 12 صباحاً

دلهى 1:30 صباحاً

بكين 4 صباحاً

طوكيو 5 صباحاً

سيدنى 7 صباحاً

نيويورك 3 عصراً كيف وصل بوكا جونيورز وريفر بلايت إلى النهائى؟

وصل كلا الفريقين إلى المباراة النهائية على حساب أندية برازيلية، حيث تفوق بوكا جونيورز على بالميراس بمجموع 4/2، بعد الفوز فى الأرجنتين بهدفين دون رد، والتعادل فى الإياب 2/2.

ووصل ريفر بلايت على حساب جريميو بعد خسارة الذهاب بهدف دون رد فى الأرجنتين، والفوز فى الإياب خارج ملعبه بنتيجة 2/1.

من هداف بوكا جونيورز وريفر بلايت فى كوبا ليبرتادوريس؟

يتقاسم ثنائى بوكا جونيورز كريستيان بافون ورامون أبيلا قائمة هدافى الفريق فى البطولة، وسجل كل منهما 4 أهداف، بينما سجل لوكاس براتو 3 أهداف لريفر بلايت. من يقود بوكا جونيورز وريفر بلابت فى مباراة اليوم؟

يقود ريفر بلايت المدرب الوطنى مارسيلو جاياردو ابن الـ42 عاما ويقود النادى منذ 2014 وله تجربة تدريبية وحيدة قبل تدريبه للعملاق الأرجنتينى، وجاءت مع فريق ناسيونال فى أوروجواى.

ويأتى جويرمو باروس سكيلوتو على رأس الإدارة الفنية للبوكا ويبلغ 45 عامًا ويقود الفريق منذ 2016، وله تجربة تدريبية وحيدة مع لانوس الأرجنتينى من قبل.

والتقى كلا المدربين 7 مرات من قبل ويتفوق مدرب ريفر بلايت بـ3 انتصارات مقابل فوزين لمدرب البوكا وتعادلين. ما التشكيل المتوقع لمباراة اليوم بين بوكا جونيورز وريفر بلايت؟

تشكيل بوكا جونيورز المتوقع حسب صحيفة أوليه الأرجنتينية: روسي؛ خارا، إيزكويردوز، ماجايان، أولازا؛ باريوس؛ فيلا، نانديز، بيريز، بافون؛ أبيلا.

ومن المتوقع أن يتواجد تيفيز ابن الـ34 عاما على مقاعد البدلاء اليوم ليكون ورقة رابحة خاصة أنه سجل 4 أهداف فى المسابقة هذا الموسم.

تشكيل ريفر بلايت المتوقع: أرماني؛ مونتيل، مايدانا، بينولا، كاسكو؛ فيرنانديز، بيريز؛ براتو، بالاسيوس، مارتينيز؛ سانتوس بورى. كم عدد مرات تتويج بوكا جونيورز وريفر بلايت بكوبا ليبرتادوريس؟

يتفوق بوكا جونيورز على ريفر بلايت حيث حقق اللقب 6 مرات آخرها فى 2007، وهو على بعد لقب وحيد من معادلة الرقم القياسى المسجل باسم مواطنه إندبندينتى صاحب الـ7 بطولات، بينما حقق ريفر بلايت 3 ألقاب آخرها فى 2015. من هم أشهر خريجى بوكا جونيورز وريفر بلايت؟

يعد دييجو أرماندو مارادونا من أشهر نجوم بوكا جونيورز، بالإضافة إلى كانيجيا ووالتر صامويل وكارلوس تيفيز وجارى ميديل ورودريجو بالاسيو، فى المقابل أفرز ريفر بلايت العديد من النجوم أبرزهم بابلو إيمار وسافيولا وماسكيرانو وفالكاو وهيجواين.

إضافة تعليق