جماهير أوزباكستان تنتقد كوبر قبل انطلاق كأس أسيا 2019 والمدرب يرد

جماهير أوزباكستان تنتقد كوبر قبل انطلاق كأس أسيا 2019 والمدرب يرد كوبر

كتب – مروان عصام

إضافة تعليق

تلقى هيكتور كوبر مدرب منتخب أوزبكستان انتقادات من الجماهير بعدما قرر استبعاد سيرفر دجيباروف المتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا مرتين عامي 2008 و2011 من القائمة النهائية المشاركة في كأس آسيا 2019 التى تنطلق السبت المقبل فى الإمارات.

ورد هيكتور كوبر على تلك الانتقادات، مؤكدًا أنه يتحمل كامل مسئولية اختياراته لقائمة منتخب "الذئاب البيضاء" الذي يقع المجموعة السادسة التي تضم اليابان وعمان وتركمنستان.

وقال هيكتور كوبر فى تصريحات نقلتها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، "أعلم جيداً أن اختياراتي للقائمة المشاركة في بطولة كأس الأمم الأسيوية قد لا تكون صحيحة بنسبة 100% وفق ما يراه الإعلام والجمهور، ولكني في النهاية أتحمل نتيجة اختياراتي، وإذا حدث أي خطأ أو لم يظهر المنتخب الأوزبكي بالمستوى المطلوب، فأنا المسئول أمام الجميع".

أضاف المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، "اختياراتي للقائمة النهائية بنيت على أساس متابعتي للمجموعة التي خاضت معي معسكر تركيا، والذي استمر على مدار أسبوعين كاملين، وقبلها المباريات الودية التي خاضها المنتخب استعداداً لبطولة كأس آسيا، وقبلهما متابعتي للدوري الأوزبكي، أؤكد للجميع ىأن العنصر الأساسي لاختيارات هذه القائمة، كان على أساس الحالة الراهنة لجميع اللاعبين، وليس على مستواهم السابق ولا استناداً إلى أسمائهم". قائمة منتخب اوزباكستان في كأس آسيا

وجاءت قائمة أوزبكستان المشاركة في بطولة كأس الأمم الأسيوية كالتالي، مإجناتي نيستروف (لوكوموتيف طشقند)، إلدوربيك سويونوف (باختاكور طشقند)، سانجار كوفاتوف (ناساف) في حراسة المرمى.

وفي الدفاع: إيجور كريمتس (باختاكور طشقند)، أنزور إسماعيلوف (لوكوموتيف طشقند)، دوستونبك تورسونوف (نيفتشي فرجانة)، إسلوم توختاخوجاييف (لوكوموتيف طشقند)، أوليج زوتيف (لوكوموتيف طشقند)، فاروق سايفييف (باختاكور طشقند)، أكمال شوراحميدوف (باختاكور طشقند)، دافرون خاشيموف (نافباهور نامانجان).

الوسط: أوتابيك شوكوروف (الشارقة) أوديليجون هامروبيكوف (ناساف)، عادل أحمدوف (شنجهاي الصيني)، فوزيل موساييف (جوبيلو إيواتا الياباني)، جلال الدين ماشاريبوف (باختاكور طشقند)، عزيز بك تورجونبايف (نافباهور نامانجان)، دوستونبيك حمداموف. (أنجي الروسي)، يافوخير صديقوف (كوكاند)، إكروميون أليبايف (لوكوموتيف طشقند)، إلدور شوموردوف (روستوف الروسي).

وفي الهجوم: مارات بيكمايف (لوكوموتيف طشقند)، ساردور رشيدوف (لوكوموتيف طشقند).

إضافة تعليق