هل يفوز الأهلى بالحكام؟.. مدرب الساورة الجزائرى يجيب لـ"اليوم السابع"

هل يفوز الأهلى بالحكام؟.. مدرب الساورة الجزائرى يجيب لـ"اليوم السابع" نبيل نغيز

أجرى الحوار - أحمد عصام

إضافة تعليق

يستعد الأهلي لمواجهة شبيبة الساورة الجزائرى فى التاسعة مساء اليوم، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويدخل الأهلي مباراة الليلة وفى رصيده 3 نقاط من الفوز على فيتا كلوب فى افتتاح المجموعة، بينما يتذيل الساورة الترتيب بدون رصيد بعد الخسارة من سيمبا التنزانى.

وقبل مباراة اليوم، أجرينا حوارًا مع نبيل نغيز، المدير الفنى للفريق الجزائرى، وجاء أبرز ما قاله فى السطور التالية.. نبيل نغيز يتحدث عن شبيبة الساورة..

واجهنا صعوبات كبيرة فى دورى أبطال أفريقيا، وهى نقص الخبرة بشكل كبير وذلك فى الأدوار الأولى، لكن الوصول إلى مرحلة المجموعات أكسب اللاعبين خبرات كبيرة نفتخر بها بعد إقصاء اتحاد طنجة من دور الـ32.

الفروقات كبيرة بيننا وبين الأهلى من جانب الفرديات والخبرات، ولكننا نمتلك ميزة وهى عدم وجود ضغوطات كبيرة على اللاعبين، بعكس بطل مصر المطالب بتحقيق اللقب بعد خسارة النهائى فى آخر نسختين أمام الوداد المغربى والترجى التونسى.

لا توجد مكافآت خاصة من الإدارة للفوز على الأهلي، حصلنا على مكافأة رمزية بعد التأهل لمرحلة المجموعات، وهدفنا الرئيسى تقديم صورة طيبة عن الكرة الجزائرية.

لم أتابع تدريبات الأهلي فى الجزائر ولم أرسل أحداً للاستطلاع، واكتفيت بمشاهدة فيديو لعدد من مباريات الفريق الأخيرة.

سنلعب بدون ضغوطات وسنقدم كرة هجومية لإمتاع جماهيرنا، إنها لحظة تاريخية أن نواجه الأهلي صاحب التاريخ الكبير واللاعبين العظماء، لم ألاحظ أى نقاط ضعف فى فريق الأهلي، ورغم ذلك سنحاول تحقيق الثلاث نقاط فى مباراة اليوم. مدرب شبيبة الساورة يتغزل فى الأهلي ويهاجم منتقديه..

الأهلي فريق يجبرك على احترامه فى أى وقت، وما يحدث مؤخرًا بخسارة النهائى فى آخر نسختين والتراجع فى جدول ترتيب الدورى المصرى هو أمر مؤقت، والكل يعرف أن الأهلى سيعود أقوى كعادته، لأنه يمرض ولا يموت، ودائمًا ما يبنى فرقًا للمستقبل وفى نفس الوقت ينافس على الألقاب والبطولات.

الأهلي فريق يمتلك عادات وتقاليد ومبادئ تجعله الأفضل دائمًا، وشرف كبير أن نستضيفه هنا وسط جماهيرنا.

لا أتخوف من التحكيم، وكل ما أثير عن أزمة مباراة الترجى فى النهائى والاتهامات الباطلة للحكم الجزائرى مهدى عبيد لا أساس لها من الصحة وتثير السخرية، وعيب أن يتم الحديث عن تلك الاتهامات بحق رجل محترم كمهدى أو فريق كبير مثل الأهلى فاز بكل الألقاب والبطولات فى كل الأزمنة وقادر على الفوز بدون وجود حكام من الأساس وعلى أى منافس.

لا يوجد الأسماء الكبيرة والرنانة مثل أبو تريكة ومتعب وبركات ولكن أكثر شىء يميز الأهلى وأخشاه فى مباراة اليوم هو الاستحواذ على الكرة واللعب الجماعى وارتفاع معدلات الركض لكل اللاعبين بجانب المهارات الفردية للاعبى الوسط والهجوم.

أعرف مجموعة كبيرة من لاعبى الأهلى، وتابعت مبارياته الأخيرة، وأعتقد أن أزارو ومعلول أفضل لاعبيه حاليًا وغياب المهاجم المغربى ميزة كبيرة سنحاول استغلالها فى مباراة اليوم.

أتوقع تأهل الأهلي وفيتا كلوب ومازيمبى والترجى إلى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وأعتقد أن شباب قسنطينة المغربى وسيمبا التنزانى سيكونا الأحصنة السوداء للبطولة. كأس الأمم الأفريقية فى مصر..

كأس الأمم الأفريقية فى مصر ستحقق نجاحا كبيرًا، وحضرت البطولة العربية فى مصر وكان التنظيم أكثر من ممتاز، وأتوقع أن يقدم كل كبار القارة أداءً مميزًا بسبب الأجواء المصرية.

أتمنى تتويج منتخب عربى بالبطولة، وثلاثى المونديال مصر والمغرب وتونس الأفضل فى الوقت الحالى، والجزائر قادرة على صنع المفاجآت بالجيل الحالى بقيادة رياض محرز. محمد صلاح ورياض محرز؟

محمد صلاح لاعب كبير وتخطى كل التوقعات، وهو ومحرز الأفضل عربيًا دون شك، وكلاهما يمتلك إمكانيات كبيرة وعندما دربت رياض عندما عملت مدربًا مساعدًا للمنتخب الوطني في كأس العالم 2014 وحتى 2017 وجدت لاعبًا محترفًا ومن الطراز العالمى بمعنى الكلمة، ولا أفضل أحدهما على الآخر، فكلاهما مميز وصنع إنجازات نفتخر بها جميعًا وقادرون على تحقيق المزيد.

إضافة تعليق