الأهلي يواجه المقاصة في "المهمة الصعبة" للزحف نحو القمة

الأهلي يواجه المقاصة في "المهمة الصعبة" للزحف نحو القمة الاهلى والمقاصة / ارشيفية

كتب فتحى الشافعى ومحمد عراقى

إضافة تعليق

يلتقي فريق الاهلي في الخامسة من مساء اليوم ،الخميس، مع فريق المقاصة في القاء المؤجل من الجولة الحادية عشر لبطولة الدوري الممتاز وتُقام المباراة بإستاد برج العرب بالإسكندرية .

ويدخل الاهلي لقاء اليوم وهو يحتل المركز الرابع برصيد 27 نقطة وله أربعة مباريات مؤجلة ، فيما يدخل المقاصة المباراة مُحتلاً المركز الثالث بـ30 نقطة.

ويرفع الفريقين شعار "لا بديل عن الثلاث نقاط" في لقاء اليوم فالمارد الأحمر يُقدم عروضاً غير مُستقرة محلياً كان أخرها الفوز الصعب على سموحة بهدف نظيف يتطلع لمواصلة الانتصارات للتمسك بالأمل الضعيف في الفوز ببطولة الدوري للمرة الـ41 في تاريخه.

ويسعى الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للقلعة الحمراء لتقديم نفسه بشكل جيد للجماهير الأهلاوية التى ترى أن "بصمة" المدرب الأورجوياني لم تظهر مع الفريق حتى الآن.

ورغم "لعنة" الإصابات التى حلّت على المارد الأحمر وتحولّت لـ"غول" يُهدد الفريق وحرمته من معظم نجومه وكان أخرهم وليد سليمان إلا أن المدير الفني يعول على المجموعة المُتبقية بالفريق والتى تضم لاعبين أصحاب خبرات وإمكانيات فنية كبيرة أمثال على معلول وأجاي العائد من إصابة طويلة ورمضان صبحي وحسين الشحات وعمرو السولية والمدافع القادم للفريق في يناير الجاري من سموحة ياسر إبراهيم.

ومن المتوقع أن يظهر حمدي فتحي لاعب الفريق الجديد القادم من أنبي في لقاء اليوم بجوار عمرو السولية في خط الوسط بخلاف الحارس محمد الشناوي، فيما ينضم وليد سليمان لقائمة المُصابين والتى تضم أيضاً كلاً من مروان حسن وجيرالدو وأحمد فتحي وحسام عاشور ومروان محسن ومحمد نجيب ورامي ربيعة ومعهما الثلاثي ، سعد سمير وصلاح محسن وباسم علي وأن كان الثلاثي الأخير أصبح جاهزاً للمشاركة في المباريات حسب تأكيدات الجهاز الطبي.

محمد يوسف المدرب الأحمر للأهلي تحدث عن مباراة اليوم ، قائلاً: هي واحدة من المحطّات الصعبة هذا الموسم ..فالخصم قوي وعنيد وبإمكانه تقديم عروض ونتائج جيدة أمام الكبار والتاريخ يشهد بذلك ، موضحاً أن هدف الأهلي واضح من جميع المباريات في هذه المرحلة وهو الفوز في كل مباراة مُنتظراً تعثّر المنافسين للحصول على بطولة الدوري ، وشدد يوسف على أن الجهاز الفني درس الخصم جيداً وتحدث مع اللاعبين عن أهمية المباراة وضرورة حصد نقاطها الثلاثة.

في المقابل، لا يختلف الحال بالنسبة لفريق المقاصة الذى يسعى هو الأخر بقيادة مدربه المُخضرم  طلعت يوسف لتقديم عرض قوي أمام العملاق الأحمر خاصة وأن يوسف من المدربين القلائل في مصر التى تُجيد التفوق أمام الفرق الكبيرة.

ويتسلّح طلعت يوسف بمجموعة جيدة من اللاعبين في لقاء اليوم أمثال ، جون أنطوي وباولن فوافي وهانى سعيد ومصطفى شبيطة وشيميلس بيكلي ويُعد الثلاثي الأجنبي أنطوي وفوافي وبيكلي مصدر قوة الفريق الفيومي لدى الجهاز الفني للفريق.

إضافة تعليق