شوط سلبي بين اليابان وفيتنام.. والحكم يدخل تاريخ كأس آسيا

شوط سلبي بين اليابان وفيتنام.. والحكم يدخل تاريخ كأس آسيا جانب من المباراة

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

انتهى الشوط الأول من عمر المباراة التى تجمع بين منتخبى فيتنام واليابان فيتنام حالياً على ملعب "آل مكتوم"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابقة كأس آسيا المقامة فى دولة الإمارات بالتعادل السلبى.

وشهد الشوط الأول أول استخدام لتقنية الفيديو فى تاريخ بطولة كأس آسيا، بعدما ألغى الحكم الإماراتي محمد عبد الله هدفاً لمنتخب اليابان بالدقيقة 22، بعدما أثبتت الإعادة تسجيل يوشيدا هدف منتخب بلاده بـ"اليد".

وحل فيتنام بالمركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط قبل أن ينجح في إقصاء منتخب الأردن بركلات الترجيح ضمن منافسات دور الـ 16 بعدما انتهى الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 1\1.

في حين تصدر منتخب اليابان جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط حققها من 3 انتصارات متتالية، قبل أن يتغلب على منتخب السعودية بهدف دون مقابل ضمن منافسات دور الـ 16.

ويأمل منتخب اليابان فى المحافظة على سجله الخالى من الهزائم للمباراة العاشرة على التوالى، بعدما لعب 9 مباريات بعد فراغه من المشاركة بكأس العالم 2018 فى روسيا، نجح خلالها فى تحقيق الانتصار 8 مرات، وتعادل فى مباراة وحيدة، علماً بأن خسارته الأخيرة كانت أمام بلجيكا 2ـ3 فى دور الـ16 من مونديال روسيا.

جدير بالذكر أن منتخب اليابان سبق وأن تغلب على فيتنام بنتيجة 4 – 1 في نسخة 2007 من بطولة كأس اسيا، وهي المواجهة الوحيدة التي جمعتهما في تاريخ تلك المسابقة.

إضافة تعليق