صور.. الأهلي يستعيد كبرياءه المحلي بثلاثية نظيفة في المقاصة

صور.. الأهلي يستعيد كبرياءه المحلي بثلاثية نظيفة في المقاصة الاهلي

كتب فتحى الشافعى - تصوير أحمد معروف

إضافة تعليق

استعاد فريق الأهلي كبرياءه المحلي بعدما قدم عرضًا ولا أروع وفاز على فريق المقاصة بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الخميس، باستاد الجيش ببرج العرب في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة للدوري الممتاز.

سجل ثلاثية الاهلي ، حسين الشحات وجونيور أجاي ورمضان صبحي ، وبذلك يرتفع رصيد الاهلي إلى 30 نقطة ويصعد للمركز الثالث وله 5 مباريات مؤجلة ، فيما يتوقف رصيد المقاصة عند 30 نقطة ويبقي في المركز الرابع وله مباراة مؤجلة.

الشوط الإول

جاءت بداية المباراة حماسية للغاية من جانب الأهلي الذي ضغط بالرباعي الهجومي ناصر ماهر والشحات وأجاي ورمضان وأن كان الأخير كان الأكثر خطورة على مرمى أحمد عادل عبد المنعم بفضل تمريراته.

ولعب الاهلي المباراة ، بتشكيل مكوّن من : محمد الشناوى- كريم نيدفيد – محمد هانى – ياسر إبراهيم – على معلول- عمرو السولية – حمدى فتحى – ناصر ماهر – رمضان صبحى – حسين الشحات و جونيور أجايى.

فيما ضم تشكيل المقاصة ، كلاً من :أحمد عادل عبد المنعم – عصام صبحى - أحمد عبد العزيز مودى – طه عادل – محمد دسوقى خط الدفاع - محمد تونى – صلاح ريكو – رجب عمران – مصطفى شبيطة – صلاح عاشور وشيميلس بيكلى.

الضغط الأهلاوي المُبكر أسفر عن هدف سجله حسين الشحات في الدقيقة الثالثة بعدما تلقي تمريرة رائعة من رمضان صبحي.

واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء مع هجمات مُتباعدة للفريق الفيومي عن طريق شبيطة ورجب عمران وبيكلي ، ولعب رجب عمران كرة مقصية في الدقيقة الثانية  عشر لكنها مرت بعيداً عن الشباك.

تراجع أداء الاهلي وإنحصر اللعب عموماً وةسط الملعب مع محاولات من جانب الفريقين على فترات وأنقذ أحمد عادل عبد المنعم أكثر من فرصة قبل أن تتعاطف "العارضة" مع المقاصة وتُنقذ المقاصة من هدف مُحقق إثر كرة قوية سددها ناصر ماهر.

عادت الخطورة الحمراء وسجل جونير أجاي الهدف الثاني من تمريرة سحرية من عمرو السولية لعبها أجاي ببراعة في الشباك الفيومية في الدقيقة 30.

لم يهدأ الاهلي بعد تسجيل هدفين بل واصل الضغط على الفريق الفيومي لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بثنائية نظيفة.

الشوط الثاني

عكس أحداث الشوط الأول إنطلق الشوط الثاني  حيث ظهر واضحاً أن فريق المقاصة سيكون له شأن أخر في ها الشوط بعدما لعب بهجوم واضح محاولاً إختراق الدفاعات الأهلاوية.

وتعرض حمدي فتحي لأصابة بسيطة في الدقيقة 59 بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي المقاصة قبل ان يستكمل اللاعب المشاركة.

واصل الأهلي اللعب بشكل مُتراجع ما منح الفرصة للمقاصة لأن يُهد مرمى محمد الشناوي بأكثر من كرة عن طريق المُزعج فوافي.

خرج أجايي وشارك أحمد حمودي بدلاً منه في الدقيقة 71 وحاول لاسارتي المدير الفني للأهلي تنشيط النزعة الهجومية لفريقه بعدما هدأ أداء معظم لاعبي الفريق.

لعب رمضان صبحي كرة عرضية خطيرة في الدقيقة 77 لكن لم تجد من يتابعها من لاعبي الأهلي بعدها بدقيقة لعب على معلول ضربة ركنية من  ناحية الشمال و"ضرب دفاع المقاصة "لخمة" ليتدخل رمضان صبحي ويُسجل هدف رائع بـ"الكعب".

واصل الاهلي الضغط على مرمى المقاصة وشارك صالح جمعة بدلاً من ناصر ماهر في الدقيقة 83 ، ثم خرج أحمد علاء بدلاً من حمدي فتحي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء محاولات من الفريقين للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

إضافة تعليق