س و ج: كيف تتعامل الجبلاية مع أزمة الحكم الخامس فى مباراة الأهلى والحرس؟

س و ج: كيف تتعامل الجبلاية مع أزمة الحكم الخامس فى مباراة الأهلى والحرس؟ الأهلى والحرس

كتب حاتم رضا

إضافة تعليق

حالة من اللغط والجدل الشديدين تسيطر على الوسط الرياضى عقب مباراة الأهلى وحرس الحدود أمس بالدورى، والتى انتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف، وشهدت جدلاً حول هدف الحدود الملغى فى شباك الأحمر، بمعرفة الحكم الخامس حسن السندبيسى، وهو ما ترددت أنباء بسببه حول إمكانية إلغاء هذه الخاصية لتتردد العديد من التساؤلات حول هذه القضية. س : لماذا طبّق اتحاد الكرة خاصية الحكم الخامس؟

ج: قرر اتحاد الكرة تطبيق الخاصية بعد شكوى العديد من الأندية من أخطاء تحكيمية تحدث داخل منطقة الجزاء تحديداً، لذا لجأ اتحاد الكرة لتطبيق هذه الخاصية للحد من الأخطاء، خاصة أن تقنية الفيديو تحتاج مبالغ مالية طائلة. س: هل نجحت الخاصية فى إيقاف الأخطاء؟

ج: لم تنجح الخاصية بشكل كبير فى الحد من الأخطاء، بل على الجانب الآخر تسببت فى حالات كبيرة من الجدل داخل الوسط وبين الأندية، فضلاً عن التكلفة الكبيرة. س: هل يفكر اتحاد الكرة فى إلغائها؟

ج: هناك اقتراح داخل اتحاد الكرة بإلغاء الخاصية، لكن لجنة الحكام تتمسك باستمرارها لحين تطبيق تقنية الفيديو فى الموسم المقبل، كما أن إلغاءها حالياً يعتبر تعديلاً فى ثوابت مسابقة الدورى. س: وماذا عن الحكم حسن السندبيسى الذى ألغى هدف الحدود أمس؟

ج: اتحاد الكرة قرر إحالته للتحقيق غداً، خاصة أن هناك قراراً سابقاً بمنع الحكام من العمل فى الأكاديميات بشكل عام، لذا من الممكن صدور عقوبات ضده لكنها لن تصل لحد الشطب.

إضافة تعليق