محمد عادل وتطبيق ممتاز للقانون فى هدف مباراة الزمالك والنجوم

محمد عادل وتطبيق ممتاز للقانون فى هدف مباراة الزمالك والنجوم مباراة الزمالك و النجوم

تحليل _ ناصر عباس

إضافة تعليق

الزمالك   * النجوم

إستاد : بتروسبورت

المسابقة : بطوله الدوري العام ( الأسبوع 21 )

نتيجة المباراة : هدف مقابل لاشئ لصالح الزمالك

حكم ساحة : محمد عادل

المساعد الأول : يوسف البساطي

المساعد الثاني : محمد عبدالمجيد

الحكم الرابع : احمد صالح

الحكمان الإضافيان : طارق سامي ، أحمد حمدي

ميزان التقييم لطاقم التحكيم :

حكم المباراة : محمد عادل

المخالفات الفنية : احتسب الحكم غالبيه المخالفات بشكل صحيح وتواجد في المكان المناسب لحظه الأحداث خاصة داخل مناطق جزاء كلا الفريقين، وكانت أهم قرارات الحكم في الدقيقة 71 وهدف الزمالك الأول عندما أشار باستمرار اللعب لصالح الزمالك علي الرغم من وجود المخالفة من لاعب النجوم ضد مهاجم الزمالك وقرار ممتاز من الحكم باتاحة الفرصة وعدم إيقاف اللعب ليتم تسجيل هدف فوز الفريق الأبيض ..الفهم الجيد والتطبيق الممتاز من الحكم كان له دور كبير في تسجيل الهدف .

العقوبات الانضباطية : انذر الحكم لاعب الزمالك فرجاني ساسي في الدقيقة 86 بسبب تأخير استئناف اللعب وقرار بإنذر صحيح  .

اللياقة البدنية والتمركز : تحرك ممتاز من الحكم في الناحية   العكسية للمساعد الأول والثاني واستخدام لعنصر التحمل العام وتحرك جيد دون الدخول في مسار اللعب و قراءة جيدة ومتابعة للعب في الدقائق 11 و 38 و 48 بتكنيك صحيح .

التعاون مع طاقم التحكيم : مشاهده جيده لكل الإشارات في التوقيت المناسب .

درجه صعوبة المباراة : مباراة صعبه المستوي نتيجة أهميه المباراة علي سلم الترتيب لكلا الفريقين .

تطبيق مبدأ أتاحه الفرصة : طبق الحكم مبدأ اتاحه الفرصة في الدقائق 25 وفي الدقيقة 54 قرار باستمرار اللعب لصالح الزمالك علي ثم الرجوع لاحتساب المخالفة بتقدير صحيح .

ما يجب تطويره في أداء الحكم : في الدقيقه 12 كان يجب علي الحكم أن يتجنب اصتدام الكره به وكان لديه الفرصة للتحرك يسار اللعب .

تقييم الحكمان المساعدان.

المساعد الأول : لم يتعاون مع حكم المباره في مخالفه واضحة بالقرب منه في الدقيقة 55 علي الرغم من إطلاق صافره الحكم علي المخالفة وقرار صحيح من الحكم . لاتوجد حالات تسلل للحكم المساعد .

المساعد الثاني :أشار علي حالات التسلل في الدقائق 37 , تعاون مع الحكم في احتساب مخالفه بالقرب منه في الدقيقة 11 , 24 ,74 بتقدير صحيح، وفي الدقيقة  42 تدخل من المساعد بشكل فعال لمنع التشابك في توقيت مناسب.

الحكم الرابع : تعاون مع طاقم التحكيم طبقا للقانون .

الحكمان الإضافيان :تحركات جيده علي الخطوط خارج ميدان اللعب وتعاون مع الحكم بشكل ممتاز خاصه الإضافي الثاني أحمد حمدي وتدخل ممتاز في توقيت مناسب وحاله من حالات التشابك في الدقيقه 69 بتوقيت مناسب .

التقييم بالدرجات : حكم المباراة 8,9 /10 المساعد الأول 8,3/10 المساعد الثاني 8,8 / 10 الحكم الرابع 8الحكمان الإضافيان 8,5 /10 , 8,6 / 10

إضافة تعليق