6 قرارات مصيرية في عمومية اتحاد الكرة الطارئة.. صور

6 قرارات مصيرية في عمومية اتحاد الكرة الطارئة.. صور عمومية اتحاد الكرة الطارئة

حرص أعضاء الجمعية العمومية، لاتحاد الكرة الذين تواجدوا اليوم السبت من أجل تعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسي على دعم وتأييد هاني أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وشهدت الجمعية العمومية للجبلاية، التأكيد على مساندة أبو ريدة بصفته الأب الشرعي للكرة المصرية، وأنه دائم البحث عن مصلحة جميع الأندية والوقوف على مسافة واحدة والعمل على تطوير الكرة في مصر خلال الفترة المقبلة في ظل الأزمات التي تمر بها الرياضة وتحديدا عقب أحداث ثورة يناير الى جانب انه من الشخصيات الـ21 التي تدير لعبة كرة في العالم.

وحرص أعضاء الجمعية العمومية على التقاط الصور التذكارية مع هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، قبل وبعد الجمعية العمومية والتأكيد على ثقتهم في إدارته لكرة القدم للأفضل الفترة المقبلة.

وغاب نادى بيراميدز عن فعاليات الجمعية العمومية الطارئة التى انعقدت فى مدينة ٦ أكتوبر، حيث حضر ١٥٢ ناديا فعاليات العمومية الطارئة فيما غاب ناديا الأهلي والزمالك عن التسجيل في الحضور.

من جانبه طالب نور الدين حمدى رئيس نادى شمال سيناء اتحاد الكرة بضرورة مضاعفة الدعم المادي لمنطقة سيناء وقال : اتحاد الكرة وعد أندية سيناء بمضاعفة الدعم المادى من ١٠٠ ألف جنيه إلى ٢٠٠ ألف جنيه يتم سدادها على قسطين فى الموسم مشددا على رفضه نظام القائمة فى الانتخاب المقبلة الجبلاية، والتمسك بالنظام الفردى لاختيار الأفضل الذي يمثلنا ويقوم على مصالح الأندية" مشيرا إلى أن أندية سيناء تطالب بصعود ممثل لها إلى القسم الثاني دون خوض تصفيات مع مناطق الإسماعيلية وغيرها.

فيما أكد الدكتور هرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد أن الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة يشوبها البطلان بسبب إجراءاتها التي لم تتم وفقا للوائح والقوانين.

قال هيرماس على هامش تواجده فى العمومية الطارئة اتحاد الكرة لم يرسل للأندية التعديلات وجدول أعمال الجمعية العمومية قبلها بـ ١٥ يوما ، مشيرا الي أنه يمكن لأى عضو جمعية عمومية الطعن على أي قرارات صادرة من الجمعية العمومية الطارئة.

ووافقت الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم ، على إلغاء بند الثماني سنوات في لائحة النظام الأساسى ، كما تمت الموافقة على انتخابات رئيس ونائب للرئيس وثمانية أعضاء وامرأة.

بالإضافة إلى الموافقة على مقترح باعتبار أندية الأقسام الأول والثاني والثالث أعضاء بالجمعية العمومية تلقائيا على ان يتم منح أندية القسم الرابع الانضمام الى الجمعية العمومية شريطة الحصول على نقاط محددة بينما تم رفض ترشيح العاملين بالاتحاد والأفرع لمدة خمس سنوات في الانتخابات، ورفض تعديل المادة 30 من اللائحة.

وقرر اتحاد كرة القدم من جانبه تشكيل لجنة لمناقشة الصعود والهبوط من وإلى القسم الثالث برئاسة أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد وعضوية أحمد مجاهد عضو مجلس الإدارة بجانب بعض ممثلي أندية القسم الثالث.

وشهدت فعاليات الجمعية العمومية اعتراض بعض الأندية على نظام التصويت التي جاءت عقب لجوء المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة إلى التصويت على القرارات الصادرة اليوم السبت بقيام ممثل 152 ناديًا برفع أيديهم الأمر الذي جعل جمال عويس رئيس نادى الواسطى يعترض على نظام التصويت ويطلب الحصول على عدد الموافقين والرافضين على القرارات والإعلان عنها بشكل علني.

ورفض الحضور مقترح رئيس نادى الواسطى نظرًا لوجود عدد كبير من ممثلى الأندية والذى يحتاج إلى وقت طويل لحسم الأمر.