الريال ضد برشلونة.. البارسا يهزم الملكى ويقترب من حسم الليجا

الريال ضد برشلونة.. البارسا يهزم الملكى ويقترب من حسم الليجا ريال مدريد وبرشلونة

كتب- سيد حسنى

إضافة تعليق

كرر فريق برشلونة فوزه الثاني فى أقل من 72 ساعة بمباراة الكلاسيكو أمام عدوه اللدود ريال مدريد بنتيجة 1-0، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، فى قمة الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الاسباني.

وبهذا الفوز قضى برشلونة على آمال ريال مدريد فى التتويج بمسابقة الدوري الاسباني، بعدما وسع فارق النقاط معه إلى 12 نقطة كاملة. الشوط الأول

فى الدقيقة الثالثة بدأ ريال مدريد ضاغطا وحصل الألماني توني كروس على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، سددها الويلزي جاريث بيل أعلى العارضة.

وفى الدقيقة الخامسة مرر ميسي كرة خطيرة لسواريز فى هجمة سريعة لبرشلونة ولكن الحارس كورتوا يتدخل فى الوقت المناسب.

بعد ذلك توغل كريم بنزيما من العمق ليتطرف قليلا ناحية اليسار ويسدد كرة قوية على يسار الحارس الألماني مارك آندريه تيرشتيجن.

وفى الدقيقة 13 أتيحت هجمة لريال مدريد بعدما لعب فينسيوس جونيور كرة عرضية من ناحية اليسار ليسددها فاران تصطدم في دفاع برشلونة ثم تعود لكروس الذى سددها قوية من على حدود منطقة الجزاء ليتصدى لها الحارس تير شتيجن.

وفى الدقيقة 15 أطلق لويس سواريز تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس ريال مدريد كورتوا ببراعة ولكن الحكم احتسب ركلة حرة غير مباشرة نتيجة تسلل.

وفى الدقيقة 19 اخترق أسطورة برشلونة ليونيل ميسي دفاع ريال مدريد قبل أن يسدد الكرة فى الوضع منفردا وكنها تمر بجوار القائم.

وفى الدقيقة 26 توغل تسلم الكرواتي إيفان راكيتيتش كرة رائعة ناحية المرمى ليضعها من أعلى الحارس تيبو كورتوا مسجلا الهدف الأول للبارسا.

وفي الدقيقة 35 حصل ميسي على ركلة جزاء من على حدود منطقة الجزاء لينفذ الكرة ولكنها تعلو العارضة للحارس كورتوا.

وفي الدقيقة 44 أتيحت هجمة رائعة لريال مدريد من خلال عرضية الواعد فينسيوس جونيور ليضعها مودريتش أعلى عارضة برشلونة من خلال رأسية قوية، وكانت آخر هجمات المباراة.

وفى الوقت بدل الضائع اصطدم قائد ريال مدريد سيرجيو راموس مع قائد برشلونة ليونيل ميسي حيث جاءت يد راموس على وجه البرغوث الأرجنتيني الذى تشابك معه بعدها.

الشوط الثاني

بدأ ريال مدريد مهاجما من اجل إحراز هدف التعادل وعند الدقيقة 49 رفع كاسيميرو كرة عرضية من ناحية اليمين ليقابلها بنزيما خارج الشباك بغرابة شديدة.

وفى الدقيقة 56 أتيحت لكرة للبرازيلي الواعد فينسيوس جونيور الذي سددها قوية ولكن الحارس تير شتيجن تصدى لها.

وفى الدقيقة 72 أطلق فينسيوس جونيور تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتعلو العارضة.

واستمرت هجمات ريال مدريد خلال الشوط الثاني فى محاولة لخطف هدف التعادل حيث سدد بنزيما كرة قوية فى الدقيقة 85 من قبل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس تير شتيجن، لتكون آخر الهجمات الخطيرة ويعلن بعدها الحكم صافرة النهاية. ترتيب ريال مدريد وبرشلونة

وبهذه النتيجة عزز برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 60 نقطة، متفوقاً بفارق 10 نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة والذي يحل ضيفاً على ريال سوسيداد غداً الاحد، في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

وكان ريال مدريد قد لهزيمة مذلة أمام برشلونة بثلاثية نظيفة في مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما الأربعاء الماضي بملعب "سانتياجو برنابيو" في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ليودع المسابقة.

إضافة تعليق