هل يفعلها ليفربول؟.. لعنة الصدارة تضرب 3 فرق فى دوري أبطال أوروبا

هل يفعلها ليفربول؟.. لعنة الصدارة تضرب 3 فرق فى دوري أبطال أوروبا ليفربول

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة بايرن ميونخ الألمانى وليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح، الأربعاء المقبل على ملعب "أليانز أرينا" فى "إياب" ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا.

ويكفى ليفربول تحقيق الفوز بهدف دون مقابل أو التعادل الإيجابى بأي نتيجة من أجل حجز بطاقة الصعود إلى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما انتهت مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين على ملعب "أنفيلد" بالتعادل السلبي.

وشهدت منافسات الجولة الأولى من مرحلة "الإياب" لدور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا العديد من المفاجأت التى تثير تفاؤل جماهير ليفربول قبل مواجهة بايرن ميونخ الألماني.

وودع ريال مدريد الإسباني مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد الهزيمة أمام أياكس أمستردام الهولندى بنتيجة 1 – 4 في المباراة التى جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فيما تبخرت أحلام باريس سان جيرمان الفرنسي مبكراً في حصد اللقب بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 1 – 3 في المباراة التى جمعتهما بملعب "حديقة الأمراء".

وغادر بوروسيا دورتموند الألماني مسابقة دوري ابطال اوروبا من الدور ذاته بعد الهزيمة أمام توتنهام الإنجليزي بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

والمفارقة هنا أن الفرق الثلاث ريال مدريد وباريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند التي ودعت مسابقة دوري ابطال اوروبا على ملاعبها كانوا أصحاب الصدارة فى دور المجموعات، فيما نجحت الفرق أصحاب المركز الثانى وهى أياكس أمستردام ومانشستر يونايتد وتوتنهام فى اقتناص بطاقات العبور للدور ربع النهائى.

ويبقى السؤال هل يسير ليفربول على خطى أياكس أمستردام ومانشستر يونايتد وتوتنهام وينجح في الإطاحة بفريق بايرن ميونخ من مسابقة دوري ابطال اوروبا في عقر داره؟

إضافة تعليق