الترجي يتفوق على كل أندية دوري أبطال أفريقيا.. فيديو

الترجي يتفوق على كل أندية دوري أبطال أفريقيا.. فيديو الترجي التونسي

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت التعرف على أول المتأهلين للدور ربع النهائي وهو الترجي التونسي "حامل اللقب" فيما لا يزال الصراع محتدماً على البطاقات الأخرى.

شهدت مباريات الجولة الخامسة تسجيل 17 هدفاً بمعدل 2.1 هدف في المباراة الواحدة، ويمتلك الترجي أقوى خط دفاع في دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا بعدما اهتزت شباكه مرة واحدة فقط على مدار خمس مباريات، أما سيمبا التنزاني فيمتلك أضعف خط دفاع بعدما اهتزت شباكه 12 مرة.

في ذات الصدد، تصدر مازيمبي الكونغولي قائمة الأقوى هجوماً في دور المجموعات بعدما سجل لاعبيه 11 هدفاً، بينما تقاسم ناديا بلاتينيوم بطل زيمبابوي ولوبي ستارز النيجيري لقب الأضعف هجوماً برصيد هدفين فقط.

ويعد الترجي التونسي الفريق الوحيد الذي لم يتذوق مرارة الهزيمة في دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا حتى الآن، فى حين فشل ناديا الاسماعيلي وبلاتينيوم بطل زيمبابوي في تذوق طعم الإنتصار.

ويسلط التقرير التالي الضوء على ما حدث في منافسات الجولة الخامسة لدور بمسابقة دوري ابطال افريقيا. المجموعة الأولى

حافظ صن داونز على آماله في التأهل للدور ربع النهائي بعدما حقق فوزاً عريضاً على بلاتينيوم بطل زيمبابوي بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده من النقاط إلى 10 في صدارة المجموعة الاولى، ولا يزال الصراع مشتعلاً أيضاً بين الوداد البيضاوي المغربي وأسيك الايفواري، بعدما تساويا في رصيد النقاط "7"، أثر فوز أسيك على الوداد بهدفين دون مقابل.

ويتفوق الوداد البيضاوي بفارق المواجهات المباشرة عن أسيك بعدما تمكن من تحقيق الفوز في الجولة الاولى بنتيجة 5 – 2، وسيكون الوداد مطالباً بتحقيق الفوز في الجولة القادمة على صن داونز لضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى التي تجمع بين ناديا أسيك وبلاتينيوم، فيما يصعد أسيك لدور الثمانية شرط تحقيق الفوز على بلاتينيوم وتعثر الوداد بالخسارة أو التعادل أمام صن داونز. المجموعة الثانية

حجز الترجي التونسي بطاقة الصعود الأول للدور ربع النهائي بعد فوزه على حورويا كوناكري الغيني بهدفين دون مقابل، ليرفع رصيده من النقاط إلى 11 في صدارة المجموعة الثانية.

في حين انحصر سباق المنافسة بين حورويا وأورلاندو بايرتس على خطف بطاقة الصعود الثانية، ويحتل بطل غينيا المركز الثاني برصيد 7 نقاط متفوقاً بفارق نقطة واحدة على أورلاندو صاحب المركز الثالث.

وسيحل أورلاندو ضيفاً على حورويا في الجولة القادمة، وليس أمام بطل جنوب إفريقيا سوى الفوز من أجل الصعود رسميًا، بينما يكفي بطل غينيا الخروج من المباراة بنتيجة التعادل لمواصلة المشوار.

المجموعة الثالثة

فرط شباب قسنطينة الجزائري المشارك في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بفرصة حسم تأهله للدور ربع النهائي بخسارته على أرضه أمام النادي الإفريقي التونسي بهدف سجله البوركيني باسيرو كومباوري، بينما أصبح الاسماعيلي خارج دائرة المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة الثالثة بتعادله على أرضه مع مازيمبي الكونغولي 1\1.

ويتصدر شباب قسنطينة جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه مازيمبي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ثم الافريقي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

ويحتاج مازيمبي لتحقيق الفوز على شباب قسنطينة في الجولة القادمة من أجل ضمان التـأهل دون النظر لنتيجة مباراة منافسه الافريقي أمام الإسماعيلي، في المقابل، يحتاج بطل تونس للفوز على الإسماعيلي مع سقوط بطل الكونغو على ملعبه سواء بنتيجة التعادل أو الخسارة من أجل التأهل في حين شباب قسنطينة يحتاج للفوز أو التعادل من أجل ضمان التأهل في الجولة المقبلة. المجموعة الرابعة

تمتلك أندية الأهلي وشبيبة الساورة وفيتا كلوب وسيمبا حظوظ التأهل للدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

شبيبة الساورة يتصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على ناديا الأهلي وفيتا كلوب، بينما يحتل سيمبا المركز الرابع والأخير برصيد 6 نقاط.

الأهلي لابديل أمامه سوى تحقيق الفوز على شبيبة الساورة من أجل ضمان التأهل، كذلك سيمبا الذي يلتقي في الجولة القادمة مع فيتا كلوب، في حين إذا أراد شبيبة الساورة التأهل رسميًا عليه التعادل أو الفوز على الأهلي، أما فيتا كلوب فيحتاج لتحقيق الفوز على سيمبا لضمان الصعود أو التعادل مع سيمبا وخسارة الاهلي أمام بطل الجزائر.

إضافة تعليق