صدى البلد يكشف ثغرة تنقذ وزير الرياضة من أزمة عمومية الزمالك

صدى البلد يكشف ثغرة تنقذ وزير الرياضة من أزمة عمومية الزمالك اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

يبحث الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مخرج للازمة التي تشهدها الساحة الرياضية حاليا وهي إصدار حكم للمحكمة الإدارية العليا يقضي باعتماد الجمعية العمومية الأخيرة للزمالك والتي عقدت يومي ٣٠ و ٣١ اغسطس ٢٠١٧.

ويعقد صبحي اجتماعا حاليا بمقر وزارة الرياضة مع هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية لبحث تلك الأزمة.

ووفقا لقانون الرياضة الجديد لا يحق اللجوء للمحاكم الإدارية وان يختص مركز التسوية وفض المنازعات بإصدار احكام في الأزمات الرياضية.

وعلم صدى البلد من مصدر قانوني ان المخرج من تلك الأزمة قد يكون اعتماد الجمعية العمومية من قبل وزارة الرياضة وفقا للقانون وليس بحكم المحكمة حيث فجر المصدر مفاجاة من العيار الثقيل وهي ان صلاحيات اللجنة الاولمبية في الإشراف على الجمعيات العمومية واعتمادها ينتهي في ٣٠ اغسطس ٢٠١٧ على ان يتولي وزير الرياضة الاعتماد.

ومن ثم يصبح حق اصيل وقانوني لأشرف صبحي اعتماد الجمعية العمومية للزمالك وفقا لقانون الرياضة الجديد وبالتالي سيتم اعتمادها استنادا للقانون وليس بحكم المحكمة الصادر امس تجنبا لعواقب اعتبار ذلك تدخل حكومي يترتب عليه إيقاف النشاط الرياضي في مصر.

وعلم صدى البلد ان وزير الرياضة سيناقش رئيس الزمالك في اجتماعه به مساء اليوم إلغاء قرار شطب هاني العتال نائب رئيس القلعة البيضاء من قرارات العمومية لانه غير دستوري ويتسبب في عدم القدرة على اعتماد العمومية وبالتالي تستمر الأزمة.