الأهلى والزمالك.. قمة على خط النار

الأهلى والزمالك.. قمة على خط النار الاهلى والزمالك / ارشيفية

كتب فتحى الشافعى

إضافة تعليق

ربما تكون قمة اليوم بين الاهلي والزمالك هي واحدة من أهم مباريات القمة بين قطبي الكرة المصرية خلال السنوات الماضية، في مرات كثيرة التقى القطبين ولم تكن مبارياتهما معاً مؤثرة أو هامة في جدول الدورى مثلما هو الحال في لقاء اليوم المُرتقب.

بعيداً عن أن مباريات الاهلي والزمالك تُمثل "قمة في حد ذاتها" وأنها تمثل بطولة خاصة فإن مباراة الليلة المؤجلة من الجولة السابعة عشر لبطولة الدوري الممتاز تكتسب أهمية خاصة لأنها سترسم بنسبة كبيرة ملامح بطل الدوري هذا الموسم ، فالفائز سيتصدّر الدوري وسيكتسب دفعة معنوية هائلة لاستمرار رحلة التتويج بالدوري أما الخاسر سيُعاني معنوياً وستنخفض حظوظه في المنافسة على اللقب المحلي لكنها ستظل موجودةبالطبع.

تستحق قمة الليلة أن تكون "مباراة على خط النار" لأنها تمثل مفترق طرق للقطبين فالأهلي الذى تحسّنت نتائجه الفترة الماضية محلياً وأفريقياَ يتطلع لتأكيد إنه قادم للحفاظ على لقبه المحلي المُفضّل للمرة الـ41 في تاريخه ، ولا يختلف الحال في الزمالك الذى يُقدم عروض ونتائج جيدة محلياً وأفريقياً ويحاول كسر هيمنة المارد الأحمر على الدوري .

قمة الليلة سيُديرها طاقم تحكيم رومانى بقيادة ستيفان كوفاكس دارت شكوك حول قدراته وامكانياته التحكيمية.. يدخل الزمالك صاحب الأرض المواجهة وهو على قمة جدول ترتيب الدورى برصيد 53 نقطة جمعهم من الفوز فى 16 مباراة والتعادل فى خمس مباريات والهزيمة فى مباراة وحيدة وسجل لاعبيه 50 هدفا وسكنت شباكه 20 هدفا ، فيما يخوض الأهلى المباراة فى المركز الثانى بفارق نقطتين عن الفارس الأبيض حيث يمتلك المارد الأحمر 51 نقطة جمعهم من الفوز فى 16 مباراة والتعادل فى 3 مباريات والهزيمة فى مثلهم وسجل لاعبيه 38 هدفا وسكنت شباكه 15 هدفا.

إضافة تعليق