التاريخ الأسود لـ بكارى جاساما سبب فشل الأهلى فى ريمونتادا تاريخية

التاريخ الأسود لـ بكارى جاساما سبب فشل الأهلى فى ريمونتادا تاريخية بكارى جاسما

أنذر 5 لاعبين من الأهلى وألغى هدفا صحيحا للفريق الأحمر
كان وراء خسارة الأهلي لقب 2017 أمام الوداد المغربى
منح الفراعنة بطاقة التأهل الى المونديال بركلة جزاء فى الكونغو سجلها صلاح

حملت جماهير الأهلى مسئولية فشل الفريق الأحمر فى تعويض خسارته بخماسية نظيفة أمام صن داونز فى ذهاب دور الـ8 بمدينة بيتوريا والاكتفاء بالفوز بهدف يتيم لوليد أزراو اليوم على الأداء الباهت والكارثى على حد وصفها الحكم الجامبى بكارى جاساما.

ورغم أن صافرة الجامبى بكارى جاساما كانت وش السعد على الجماهير المصرية ومنتخب الفراعنة عندما أطلقها في الدقيقة 93 بملعب برج العرب احتفل بها كل المصريين بعدما احتسب ركلة جزاء لصالح مصر أمام الكونغو وهي التي كانت سببا في تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم 2018 بعد تسديد محمد صلاح الكرة في الشباك معلنا عودة المنتخب الوطنى للمونديال بعد غياب دام 28 عاما الا أنه أصبح بمثابة " بعبع " لجماهير الأهلى تضع قلوبها على أيديها عندما يتم اسناد مباريات الفريق اليه .

ويرتبط جاساما بذكريات حزينة مع جماهير الأهلى خاصة أن مسئولى وجماهير القلعة الحمراء مازالوا يتذكرون الأداء الباهت للحكم الجامبى فى إياب نهائى دورى الابطال أمام فريق الوداد المغربي نسخة 2017 الذى حسم اللقاء بهدف نظيف بعدما تعادل الفريقين بهدف لكل منهما فى لقاء الذهاب بالقاهرة ليخسر الفريق الأحمر لقب البطولة .

اللقاء الأول لجاساما مع الأهلي لم يحمل ذكرى جيدة على الإطلاق وكان أمام الوداد نفسه خصم الفريق الأحمر فخلال هذه المباراة استضاف الأهلي الوداد في ستاد القاهرة في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وتعادل الفريقان بثلاثة أهداف لكل منهما.

اللقاء الثاني حمل هزيمة للأهلي إذ سقط في الـ32 لدوري أبطال إفريقيا عام 2012 أمام الملعب المالي خارج أرضه بهدف دون رد.
الفوز الأول للأهلي في لقاء أداره جاساما كان في 2013 في ملعب برج العرب أمام ليوبار الكونغولي في السوبر الإفريقي وفاز الفريق الأحمر بهدفين لهدف.

أسعد ذكرى للأهلي وجماهيره مع صافرة الحكم الجامبي كانت في عام 2013 أيضا ولكن تلك المرة في ملعب المقاولون العرب حينما انتصر المارد الأحمر على أورلاندو بايرتس بهدفين دون رد في نهائي دوري أبطال إفريقيا..وكان هذا اللقب هو الأخير للأهلي في دوري أبطال إفريقيا منذ ذلك الحين.

العودة للذكريات السيئة مع جاساما كانت في دور الـ16 من دوري الأبطال في 2015 حينما سقط الأهلي بهدف دون رد في المغرب أمام المغرب التطواني.

أما اللقاء الأخير فكان في دور المجموعات خلال الموسم الجاري أمام زاناكو الزامبي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف في ملعب برج العرب.

وحتى الآن أدار جاساما للأهلي 7 مباريات فاز في 3 وتعادل فى 2 وهُزم في 2.

وفى مباراة اليوم ..قدم الحكم الجامبى بكارى جاساما أداء متباينا فى الشوط الأول للقاء الأهلى وصن داونز الذى انتهى بالتعادل السلبى فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وأشهر بكارى جاساما الكارت الأصفر فى وجه ثلاثة لاعبين من النادى الأهلى هم عمرو السولية وجونيور آجاي وأيمن أشرف تباعا بداعى التدخل العنيف مع لاعبى صن داونز وسط صافرات الاستهجان من الجماهير واعتراض لاعبى الفريق الأحمر .

ورفض الجامبى مطالب وليد أزارو مهاجم الأهلى بالحصول على ركلة جزاء فى نفس الشوط قبل أن يستجيب لراية مساعده بحرمان حسين الشحات من التسديد عقب انفراده بحارس مرمى صن داونز بداعى التسلل .

واشتكى لاعبو الأهلى من عدم توفير الحماية للوقت المهدر من جانب حارس صن داونز ولاعبى بطل جنوب أفريقيا خاصة بعد احتسابه دقيقتين فقط وقتا بدلا من الضائع رغم السقوط المتكرر لحارس الفريق الضيف .

وفى الشوط الثانى واصل الحكم الجامبى " تقويض " لاعبى الأهلى تحكميا بإحتساب "فاولات " على الفريق فى الكرات المشتركة مع لاعبى صن داونز بجانب الغائه هدفا لجونيور آجاى بداعى التسلل ورفع الإنذار الرابع لمروان محسن والخامس لرمضان صبحى.