بتروجيت يوقف قطار الأهلي في الدوري بتعادل مستحق

بتروجيت يوقف قطار الأهلي في الدوري بتعادل مستحق الأهلي وبتروجيت

أوقف فريق بتروجيت انتصارات الأهلي وخطف تعادلا مستحقا بدون أهداف باستاد الجيش بالسويس في الجولة السادسة للدوري . ارتفع رصيد الأهلي إلى  16 نقطة ومازال متصدرًا للدوري ويخسر أول نقطتين في مشوار احتفاظه باللقب، بينما رفع بتروجيت رصيده إلى 12 نقطة.

سيطر الأهلي على مجريات اللقاء وإهدر عدة فرص سهلة في المقابل شكلت مرتدات بتروجيت خطورة خاصة في الدقائق الأخيرة التي أهدر فيها ثلاثة انفرادات للإثيوبي بيكلي وكريم طارق  ومحمد رمضان، واستبسل إكرامي في إبعادها.

الشوط الأول

وشهدت مجريات الشوط، أفضلية للاعبي الأهلي بالاستحواذ على الكرة، وإهدار أكثر من فرصة محققة على مرمى علي فرج حارس الفريق البترولى.

وظهر عمرو السولية بشكل جيد خلال أحد اث الشوط بالنشاط في الحركة، ومحاولة بناء الهجمات عبر الكرات الطولية، كذلك المهاجم النيجيري جونيور أجاي والذي أضاع فرصة محققة عبر استلامه كرة عرضية من الجهة اليمني لمرمى بتروجيت لكن تسديدته علت العارضة.

وكاد الأهلي أن ينهى الشوط الأول متقدماً، بعد الكرة التى سددها عمرو السولية برأسه عقب تلقيه كرة عرضية من ضربة حرة أرسلها صبري رحيل، لتستقر الكرة في القائم الأيمن لمرمى علي فرج.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني مهاجمًا لتسجيل هدف  ويتحرك أحمد فتحي يمينا ويلعب عرضية ترتد وتتهيئ امام عنرو السوليه يسدد قوية بيسراه أي حاجه بعيدا عن الثلاثة خشبات.

نجح بتروجيت في احراج مدافعي الأهلي على فترات  من خلال الضغط والمراوغة خاصة المراوغ والمهاري  ناصر ماهر الذي مرر لاحمد العجوز الذي لعب في بداية الشوط مكان احمد مصطفى يستعجل ويسدد  وسط زحمة دفاعية  وتضيع الفرصة.

هدأ رتم الأهلي رغم نزول وليد سليمان مكان كريم نيدفيد بسبب بطء تحركات جونيور أجاي  ومؤمن زكريا وفرض رقايبة صارمة على عبد الله السعيد ومنعه من التسديد القوى من خارج المنطقة.

فشلت الجبهة اليسرى للأهلي بقيادة مؤمن زكريا ووليد سليمان  في تمويل المهاجمين بالعرضيات في المقابل لعب احمد العجوز لاعب وسط بتروجيت في تكسير الهجمات الحمراء مبكرا قبل وصول الكرة لحدود منطقة جزاء الفريق البترولي.

يجري بتروجيت تغييرين بنزول  محمد رمضان وكريم طارق بدلا من  محمد شاهين  وناصر ماهر الذي بدا عليه الإرهاق والذي سدد قبل خروجه  كرة قوية فوق العارضة.

يجري حسام ايضا تغييرين متتاليين  بنزول حسام غالي  وصالح جمعة بدلا من  السولية  وعبد اله السعيد غير  الموفق والذي سدد كرة اكروباتية قبل خروجه بعد عدة جمل  في السماء رغم  أن الكرة في مواجهة المرمى ودون ضغط دفاعي من بتروجيت.

يهدى صالح جمعة هدية مع اول لمسة ويمرر هدية لصبري رحيل المنفرد يتباطئ ويلعب عرضية وكان مفترضا ان يسدد في  المرمى.!!

انقذ اسامة محمد الموقف في الدقيقة  83 من كرة كادت تصل لوليد سليمان في وضع اقرب للتهديف وبعدها يسدد سعد سمير كرباج" بجوار المقص الأيمن لمرمى بتروجيت.

لعب بتروجيت في الدقائق الأخيرة مدافعا  وأعتمد على المرتدات  التي لم تكتمل بسبب النقص العددي  و قاد كريم طارق البديل  هذه المرتدات ولم يجد محمد نجيب وسعد سمير اي صعوبة في  ابعادها وعرضية من مؤمن زكريا يمينا يمسك بصعوبة  الحارس على فرج.

في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع الذي قدره بستة دقائق كاد يسجل  الاثيوبي بيكلى  من تمريرة حريريه من محمد رمضان ينقذ اكرامى في اللحظات الأخيرة ويحولها إلى الركنية ومن نفس الركنية يلعب برأسه طه عادل فوق العارضة.