مورينيو يثأر من جوارديولا ويجرد مانشستر سيتي من لقبه

مورينيو يثأر من جوارديولا ويجرد مانشستر سيتي من لقبه مانشستر يونايتد

اقتنص فريق مانشستر يونايتد بطاقة التأهل لدور الثمانية، في بطولة كأس الرابطة، بعد أن حقق فوزًا غاليًا على نظيره مانشستر سيتي بهدف نظيف، في "ديربي مانشستر"، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ستاد الأولد ترافورد معقل الشياطين الحمر، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "الكابيتال وان".

أحرز هدف المباراة الوحيد، خوان ماتا في الدقيقة 54، من عمر المباراة.

بدأ الشوط الأول بقوة من جانب السيتي في الهجوم والضغط، وكادوا أن يقتنصوا هدف التقدم، بعد عرضية متقنة من نافاس، قابلها كيليتشي ليسددها خارج المرمى ويهدر فرصة للتقدم على أصحاب الأرض.

انحصر اللعب بين الفريقين في وسط الملعب، بسيطرة واضحة للضيوف، حيث تقدم لاعبو السيتي أكثر من مرة على حدود مرمى دي خيا حارس اليونايتد، لكن دون خطورة حقيقية على مرماه.

حصل الشياطين الحمر على أول فرصة للتهديد في الدقيقة 23 بركلة حرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لتنفيذها اللاعب السويدي زلاتان إبراهموفيتش ليسدد كرة أرضية ارتطمت بالحائط البشري وتحولت إلى ركنية.

وظلت السيطرة خلال المتبقي من أحداث الشوط الأول بالتناوب بين الفريقين، لكن كانت حظوظ المان سيتي أقرب وأخطر على مرمى المان يونايتد، حتى انتهى نصف اللقاء بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بقوة وشراسة من جانب مانشستر يونايتد أصحاب الأرض، وأجبروا لاعبو السيتي على التراجع لحدود منطقة جزائهم، وكاد أن تترجم السيطرة بهدف في الوهلة الأولى من الشوط، حيث أرسل إبراهيموفيتش كرة بينيه رائعة لزميله بوجبا، لينفرد الفرنسي من الجهة اليسرى ويسدد بيسراه، ويبعدها كاباييرو لركنية.

وفي الدقيقة 54 جاء الهدف لليونايتد، من تمريرة رائعة داخل منطقة جزاء السيتي من إبراهيموفيتش، لتصل إلى خوان ماتا الذي سددها بيسراه على يسار ويلي كاباييرو حارس السيتي، لتسكن الشباك، وتعلن عن تقدم أصحاب الأرض على الضيوف.

وشهدت المباراة محاولات من لاعبي السيتي للعودة والتعادل، لكن دون جدوى لينتهي الديربي بفوز غالي لليونايتد، والتأهل لربع نهائي بطولة كأس الرابطة على حساب المان سيتي.

شاهد هدف المباراة...