سيطرة مصرية على دور الـ32 في بطولة العالم للإسكواش

سيطرة مصرية على دور الـ32 في بطولة العالم للإسكواش بطولة العالم للإسكواش

نجح 13 لاعبا مصريا في الصعود لدور الـ32 لبطولة العالم للاسكواش "وادي دجلة 2016" من أصل 18 لاعبا خاضوا منافسات دور الـ 64 الذي أقيم على مدار يوم الخميس، وتخلله حفل افتتاح البطولة الرسمي، بنسبة نجاح بلغت حوالي 72%.. ليشهد هذا الدور سيطرة مصرية خالصة تزيد من فرص اللاعبين المصريين لتكملة المشوار نحو اللقب الغالي.

بنتيجة ( 3-0 ) فاز كل من عمر عبد المجيد على السويسري نيكولاس موللر، محمد رضا على الماليزي اين يو نجي، محمد أبو الغار على زميله المصري شهاب عصام، عمر مسعد على الكندي شون ديلييري، فارس دسوقي على الإنجليزي جو لي، رامي عاشور على الأمريكي تود هاريتي، مروان الشوربجي على الألماني رافاييل كاندرا، طارق مؤمن على الويلز بيتر كريد وأخيرا المصنف الأول على العالم محمد الشوربجي على الأسترالي ريكس هيدريك.

وبنتيجة ( 3-1 ) فاز كل من كريم علي فتحي على الأسترالي كاميرون بيلي وعلي فرج على الإنجليزي ديكلان جيمس، بينما بنتيجة ( 3-2 ) فاز كريم عبد الجواد على الإنجليزي ناثان ليك، ويوسف سليمان على القطري عبد الله التميمي. ولم يحالف الحظ 5 لاعبين مصريين في عبور دور 64 وهم شهاب عصام، زاهد محمد، كريم الحمامي، يوسف إبراهيم ومازن جمال.

وكان من أبرز الصاعدين أيضا لدور 32 الفرنسي جريجوري جوتييه المصنف الثاني على العالم وأحد أهم المنافسين على اللقب، الإنجليزي نيك ماثيو المصنف الخامس على العالم والكولومبي ميجيل رودريجيز المصنف 11 على العالم. وتنطلق منافسات دور 32 على ملاعب وادي دجلة النخيل بالتجمع الأول بداية من الساعة الثانية عشرة من ظهر الجمعة، وعلى مدار اليوم.