الأهلي بطل أفريقيا في كرة اليد ويثأر للزمالك من الترجي التونسي

الأهلي بطل أفريقيا في كرة اليد ويثأر للزمالك من الترجي التونسي صورة أرشيفية

توج الفريق الأول لكرة اليد بالنادى الأهلى ببطولة أفريقيا للأندية الأبطال، وذلك بعد تغلبه على نظيره الترجي التونسي فى نهائى البطولة التي تستضيفها بوركينا فاسو، بنتيجة 23/26 في مباراة قوية.

بدأت المباراة بندية بين الفريقين حيث يتقدم فريق ويتعادل الآخر، حتى وصلت النتيجة أول 20 دقيقة إلى 7/7 قبل أن يسيطر النادي الأهلي ويتفوق، ويتسع الفارق إلى 3 أهداف، وتمكن نجوم القلعة الحمراء من المحافظة على الفارق حتى نهاية الشوط.

اعتمد الأهلي على الدفاع 1/5 وأحيانا كان يتراجع للدفاع 0/6 الأمر الذي مكنه من غلق الملعب أمام الفريق التونسي، واعتمد على التحركات والجمل التكتيكية المركبة، التي مكنت لاعبي المارد الأحمر من زعزعة الدفاع التونسي وخلق ثغرات للأهداف.

وفي الشوط الثاني مكنت خبرة لاعبي المارد الأحمر من السيطرة على الشوط، وعدم ترك فرصة للفريق التونسي من تضييق الفارق، بل تمكن من توسيعه لأربعة أهداف، مكنت الفريق معنويا من التفوق، في حين أصاب ذلك لاعبي الترجي من التراجع بفضل قوة الفريق الأحمر وحارس مرماه.

وكاد الفريق التونسي في آخر محاولاته للاستفاقة من إدراك التعادل، حيث وصلت النتيجة 21/22 قبل نهاية المباراة بدقائق، قبل أن ينتفض المارد الأحمر مجددا ويتقدم 25/21 ويقتل نجوم الصالات المصرية المباراة وآخر محاولات الترجي للعودة للبطولة.

وكان الأهلى قد تغلب على وداد سمارة المغربى فى الدور قبل النهائى، فيما تأهل الترجى للنهائى بعد تغلبه على الزمالك فى نفس الدور.