6 مصريين في ربع نهائي بطولة العالم للإسكواش

6 مصريين في ربع نهائي بطولة العالم للإسكواش محمد الشوربجي

أسفرت نتائج دور 16 لبطولة العالم للإسكواش رجال "وادي دجلة 206" عن إنجاز تاريخي للإسكواش المصري لم يتحقق من قبل وذلك بصعود 6 لاعبين للدور ربع النهائي من أصل 8 متنافسين في هذا الدور، وهي المرة الأولى التي تحقق إحدى الدول هذا الإنجاز طوال 40 عاما هي عمر بطولة العالم.

واستطاع كل من محمد الشوربجي، علي فرج، كريم عبد الجواد، رامي عاشور، فارس دسوقي وطارق مؤمن تخطي دور 16 وتسطير اسمهم بحروف من ذهب كمشاركين في هذا الإنجاز الكبير، حيث فاز الشوربجي في دور 16 على كريم علي فتحي 3-0، وفاز فرج على الكولومبي ميجيل رودريجيز 3-1، وفاز كريم عبد الجواد على لاعب هونج كونج ماكس لي 3-1.

كما اقتنص فارس دسوقي فوزا صعبا على الماليزي ادنان نافيزوان 3-2 في مباراة ماراثونية، وفاز رامي عاشور على الإنجليزي القوي داريل سيلبي 3-1 وكان آخر الصاعدين المصريين لهذا الدور طارق مؤمن بفوزه على مروان الشوربجي 3-2 في مباراة شهدت إثارة بالغة وندية كبيرة بين اللاعبين.

وتقام اليوم الأربعاء مباراتان قويتان في ختام دور الثمانية حيث يصطدم طارق مؤمن المصنف التاسع على العالم بالفرنسي جريجوري جوتييه المصنف الثاني عالميا وحامل لقب البطولة في تمام الساعة السابعة والنصف.

وفي إطار الحرب النفسية قبل المباراة قال جوتييه أن عشاءه في هذه الليلة سيكون لاعبا مصريا فيإشارة على قدرته على الفوز بسهولة على مؤمن والذي كان رده أكثر ثوة عندما قال لجوتييه : " احذر فربما يكون طعامك الليلة مسموما " ! المواجهة الثانية ستكون مصرية خالصة وخارج نطاق التوقعات، حيث تجمع بين رامي عاشور المصنف الثامن عالميا وحامل لقب بطولة العالم في ثلاث مرات بفارس دسوقي المصنف رقم 16 والذي يقدم آداء مبهرا في البطولة حتى الآن.

وعلق عاشور على المباراة قائلا أنه يستمتع دائما بمواجهة زملاءه المصريين مؤكدا أنها تكون مواجهات قوية تتسم بالفنيات واللمحات المهارية العالية وتمتع الجماهير كثيرا وأكد على ثقته في قدرته على عبور هذا الدور والوصول بعيدا في البطولة، فيما قدم دسوقي شكره للجماهير التي تحضر المباريات وتقوم بتشجيعه والشد من أزره مؤكدا أنهم السبب الاول والأهم في بلوغه هذا الدور رغم الصعوبات التي واجهته.

يذكر أن مباراتي الدور نصف النهائي ستقاما غدا الخميس، بينما تختتم البطولة البالغ مجموع جوائزها 325 ألف دولار يوم الجمعة المقبل بإقامة المباراة النهائية على الملعب الزجاجي الذي استضاف كل مباريات النهائيات والذي يتسع لأكثر من 1500 متفرج.

على جانب آخر تختتم اليوم أيضا منافسات دور الثمانية لبطولة وادي دجلة المفتوحة للسيدات بمواجهتين، الأولى تقام في تمام الخامسة والنصف مساء وتجمع بين سلمى هاني المصنفة رقم 35 عالميا مع الويلزية تيسني إيفانز المصنفة رقم 27، كما تواجه نوران جوهر بطلة العالم للشباب والمصنفة الرابعة على العالم اللاعبة مريم متولي المصنفة 31 وذلك في تمام السادسة والنصف.

ومن المقرر أن تقام مباراتا نصف النهائي غدا الخميس، فيما ستختتم البطولة بإقامة المباراة النهائية في السادسة من مساء الجمعة القادم.