«دورتموند» يفوز على «لشبونة».. ويصعد لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.. فيديو

«دورتموند» يفوز على «لشبونة».. ويصعد لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.. فيديو صورة أرشيفية

صعد فريق بروسيا دورتموند الألماني إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا؛ بعد الفوز على فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، بهدف نظيف في مباراة قوية، ووصوله للنقطة 10 من 4 مواجهات، أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب "أدريان راموس" من رأسية رائعة في الدقيقة 12 من أحداث المباراة.

وشهد الشوط الأول القوي، حالة من الهجوم المتبادل بين الفريقين، وكادت أن تسجل أهداف خلال الـ 33 دقيقة التي أعقبت الهدف، لولا تألق المدافعين وحارسي المرمى، وتبادل الفريقان الهجمات الخطرة والاستحواذ بشكل متكافئ.

واستمر الحال أيضًا للشوط الثاني، ووصل مهاجمو الفريقين للمرمى في أكثر من مناسبة، لكن كلا الفريقين لم يتمكن من أحراز أهداف خلال الشوط الثاني.

بهذه النتيجة اعتلى دورتموند جدول المجموعة بـ10 نقاط، وضمن الصعود رسميا لدور الـ16، فيما حل ثاني فريق ريال مدريد الذي فشل في الفوز على ليجا وارسو وتعادل 3/3 ليرفع رصيده الى 8 نقاط، فيما حل لشبونة ثالث برصيد 3 نقاط، وخرج رسميا ليجا وارسو من البطولة بنقطة وحيدة.

أقيم اللقاء علي ملعب "سيجنال ادونا بارك" في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات من عمر مسابقة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج".