اليوم.. نهائي بطولة العالم للاسكواش في وادى دجلة

اليوم.. نهائي بطولة العالم للاسكواش في وادى دجلة الاسكواش

يسدل الستار، مساء اليوم الجمعة، على بطولة العالم للاسكواش «رجال»، التى استضافها نادى وادى دجلة على مدار الأسبوع الماضى، والبالغ مجموع جوائزها 350 ألف دولار، التى شارك فيها أفضل 160 لاعبًا على مستوى العالم من 48 دولة، فى مقدمتهم العشرة الأوائل فى التصنيف الدولى.

تقام المباراة النهائية فى الثامنة مساء اليوم على الملعب الزجاجى العملاق،  بين الفائز من مباراة محمد الشوربجي، المصنف، والمرشح الأول، وكريم عبدالجواد، مع الفائز من مباراة رامى عاشور، والفرنسى جوريجرى جوتيه.

يسبق  نهائى الرجال، المباراة النهائية لبطولة السيدات، التى تقام على هامش بطولة العالم، حيث  تلتقى الفائزة من مباراة رنيم الوليلي، ونيكول ديفيد، مع الفائزة من دينس  إيفان ونوران جوهر.

يحظى نهائى البطولة بأهمية كبيرة، حيث يتنافس كل لاعب من الرباعى المتأهل لنصف النهائى للفوز باللقب، خصوصًا أن لقب العالم هو الأفضل والأغلى فى الأسكواش، خصوصًا فى منافسات الفردي، ويعول الجميع واللجنة المنظمة على تتويج أى لاعب مصرى باللقب حتى يكتمل نجاح البطولة التى تقام  بنادى وادى دجلة للمرة الأولى فى التاريخ.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة، برئاسة كريم درويش، حضور المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، للمباراة النهائية لتسليم  كأس البطولة، إلى جانب عاصم خليفة، رئيس الاتحادين العربي والمصرى للاسكواش، ومحمد المنشاوى، المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي، وهانى حمودة، رئيس الاتحاد الإفريقى، والمهندس ماجد سامي، رئيس أندية وشركات وادى دجلة، وحسن المستكاوى، رئيس النادي.

وأكد كريم درويش،  رئيس اللجنة المنظمة، أنه أعد برنامجًا مميزًا لنهائى البطولة، الذى سيبدأ بحفل فنى مميز والعديد من الفقرات المختلفة، إضافة للعديد من الهدايا والمفاجآت للجمهور، مؤكدًا أن النهائى سيذاع فى جميع دول العالم عبر  الاسكواش تى فى.

وأعلن درويش نفاد جميع تذاكر المباراة النهائية رسميًا بعد الإقبال الكبير على شرائها من جانب وجماهير ومحبى الاسكواش، مشددًا على أن حفل الختام الذى سيعقب مراسم التتويج سيخرج بشكل يليق بحجم ومكانة مصر فى صدارة التصنيف العالمي، مؤكدًا أن وادى دجلة، حرص على تنظيم واستضافة هذا الحدث العالمى فى هذا التوقيت الحرج لإرسال رسالة أمن وأمان عن مصر للعالم كله، وتشجيعهم على العودة لزيارة مصر ما يساعد فى تنشيط السياحة.

وأوضح «درويش»، أن البطولة حققت جميع أهدافها وحققت نجاحًا لم نحلم به على المستويات كافة، مشددًا على ثقته فى انتعاش السياحة فى الفترة المقبلة بعد نجاح  هذه البطولة، التى ستجبر العالم كله على الاعتراف بأن مصر قادرة على استضافة وتنظيم جميع المحافل الدولية.

من جانبه، وجه عاصم خليفة، رئيس الاتحاد، الشكر  لإدارة وادى دجلة، وكريم درويش، مدير البطولة بعد نجاحهم فى إخراج البطولة بهذا الشكل المشرف، مؤكدًا أن الاتحاد يرعى ويدعم تجربة دجلة فى تنبى بطولات الاسكواش.

وأوضح أن الجميع فى النهاية يصب فى الصالح العام لمصر، وتمنى خليفة أن يكون التوفيق حليفًا للاعبين المصريين فى حصد لقب العالم اليوم، خصوصًا أن البطولة على ملعبنا ووسط جمهورنا.