إقالة البرتغالي كوستا من تدريب الجابون.. وتعيين جاريدو خلفًا له

إقالة البرتغالي كوستا من تدريب الجابون.. وتعيين جاريدو خلفًا له منتخب الجابون

اعلن الاتحاد الغابوني لكرة القدم اقالة مدرب منتخب بلاده، البرتغالي جورج كوستا قبل نحو شهرين على استضافته لكأس الامم الافريقية 2017، وتعيين مواطنه جوزيه جاريدو خلفا له بالوكالة.

وكشف الاتحاد الغابوني عن قراره على دفعتين، ففي الوهلة الاولى اعلن تأجيل المؤتمر الصحافي الذي كان مقررا ان يعقده كوستا صباح الجمعة، وبعد ذلك اعلن على صفحته في فيسبوك "المدرب الوطني بالوكالة جوزيه جاريدو سيعقد مؤتمرا صحافيا اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة".

ودفع كوستا الذي يشرف على الادارة الفنية للغابون منذ عام 2014، ثمن النتيجة المخيبة امام الضيف المغرب (صفر-صفر) في الجولة الاولى من الدور الحاسم للتصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

واعتبر بعض الغابونيين انه المشكلة مع كوستا تفاقمت عندما غاب عن حفل سحب قرعة نهائيات كأس الامم الافريقية في ليبرفيل في 19 اكتوبر الماضي والتي شهدت تواجد اعلى السلطات في البلاد في مقدمتهم الرئيس علي بونغو.

واوقعت القرعة الغابون في المجموعة الاولى الى جانب غينيا بيساو وبوركينا فاسو والكاميرو، وستخوض المباراة الافتتاحية امام غينيا بيساو في 14 يناير المقبل.

وكان الاتحاد الغابوني فسخ عقده مع كوستا في 30 يونيو الماضي بسبب نتائجه غير المرضية معه، قبل ان يعود الى العمل معه في اغسطس بهدف قيادة البلد المضيف الى المباراة النهائية للكأس القارية.

وفضلا عن النتائج المخيبة، فان كوستا كان المدرب الاعلى راتبا في القارة السمراء حيث كان يتقاضى 70 الف يورو شهريا، وبرر ذلك وقتها "لانني المدرب الافضل في افريقيا".

وبات غاريدو الذي كان يشرف على الادارة الفنية للمنتخب الغابوني، مطالبا من الان بالاعداد العاجل للمنتخب الغابوني لمباراته المقبلة امام مضيفه المالي في 15 الحالي في باماكو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المونديالية.