منافسة شرسة بين الحضرى وإكرامى بالمنتخب.. وطلبات خاصة لـ«صلاح» و«الننى»

منافسة شرسة بين الحضرى وإكرامى بالمنتخب.. وطلبات خاصة لـ«صلاح» و«الننى» الحضري

يواصل المنتخب الوطنى تدريباته لليوم الثالث على التوالى فى برج العرب استعداداً لمواجهة غانا المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، حيث ينتظم الثنائى محمد صلاح لاعب روما الإيطالى ومحمد الننى المحترف فى أرسنال الإنجليزى، فى مران الفريق المحدد له الخامسة والنصف مساء، على أن يصل محمود حسن تريزيجيه غداً.

وشهد مران المنتخب، أمس، مشاركة عمر جابر لاعب بازل السويسرى ورمضان صبحى لاعب ستوك سيتى الإنجليزى وأحمد المحمدى لاعب هال سيتى كأول اللاعبين المحترفين انضماماً لمعسكر الفراعنة، واقتصر مران المنتخب على بعض تدريبات الجرى والإحماء إلى جانب فقرة خططية، وتقسيمة خفيفة بين اللاعبين شرح خلالها المدير الفنى للاعبين بعض الجمل التكتيكية.

وحرص الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، على عقد جلسة مع وليد سليمان صانع ألعاب النادى الأهلى، وحسام باولو مهاجم سموحة، أكد خلالها على أنهما من اللاعبين المميزين فى الدورى المصرى، وليس هناك أى أزمة فى ضمهما للمنتخب. وأوضح سليمان، خلال حديثه مع المدرب الأرجنتينى، أنه لم يقصد الإساءة للجهاز الفنى بسبب استبعاده من مباراة الكونغو الماضية، وأن الصفحة التى تحمل اسمه وخرجت بتصريحات هجومية على كوبر ومساعديه «مزيفة». وأثنى «كوبر» خلال جلسته مع باولو على مستواه، مؤكداً أنه من العناصر الأساسية التى سيعتمد عليها خلال مشوار الفراعنة بعد مباراة غانا المقبلة، وأنه سعى لضمه خلال الفترة الحالية لمزيد من الانسجام وإكسابه خبرات جديدة.

وشهدت تدريبات المنتخب منافسة شديدة بين عصام الحضرى وشريف إكرامى على حراسة مرمى المنتخب الوطنى أمام غانا، ولكن الحضرى هو الأقرب لتلك المواجهة نظراً لخبراته الكبيرة وقدرته على تحمل ضغوط الجماهير التى ستحضر اللقاء وفقاً لتصريحات أحد أعضاء الجهاز الفنى.

وشهد معسكر الفراعنة تواصل أكثر من لاعب بالمنتخب، منهم طارق حامد، مع محمد صلاح للحصول على قميص قائد روما فرانشيسكو توتى ودى روسى، كما طلب الحارس أحمد الشناوى الحصول على الحذاء الخاص بالبلجيكى راجا يانجولان لاعب وسط روما، فى الوقت الذى طلب فيه بعض اللاعبين من محمد الننى المحترف فى صفوف أرسنال، قميص الفريق الإنجليزى بتوقيع الفرنسى أرسين فينجر.

وحرص الأرجنتينى كوبر على تهنئة محمد صلاح، لاعب روما الإيطالى، بعد نجاحه فى تسجيل أول هاتريك له فى الملاعب الأوروبية، وذلك بعدما أحرز ثلاثة أهداف، أمس الأول الأحد، فى شباك بولونيا خلال المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدورى الإيطالى، وسادت حالة من الارتياح الشديد داخل الجهاز الفنى بسبب ظهور صلاح ورمضان صبحى وتريزيجيه بمستوى رائع مع فرقهم قبل الحضور إلى مصر للمشاركة فى معسكر المنتخب قبل موقعة غانا.

وأجرى هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، اتصالاً هاتفياً بمحمد صلاح لتهنئته على أول هاتريك له فى الملاعب الأوروبية، وقال أبوريدة فى تصريحات لـ«الوطن» أمس: «داعبت صلاح خلال المكالمة وقلت له: يا أخى هدف واحد كفاية مع روما، وخلى هدفين لمرمى غانا».

ويقوم أبوريدة بزيارة معسكر الفراعنة فى برج العرب اليوم، لحضور التدريب وتحفيز اللاعبين والشد من أزرهم قبل مباراة غانا، وأكد أبوريدة أن مجلس إدارته داعم للجهاز الفنى واللاعبين، وهناك حالة من التفاؤل داخل الجبلاية حول قدرة المنتخب على هزيمة منتخب البلاك ستارز يوم الأحد المقبل.

وتقرر طرح تذاكر مباراة مصر وغانا، اليوم الثلاثاء، فى المنافذ التابعة لاستاد القاهرة والإسكندرية، بعد إنهاء إجراءات ختمها من الأموال العامة وموافقة وزارة الداخلية.

وقام مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، برفع أسعار الدرجة الأولى إلى 250 جنيهاً بدلاً من 200، ورفع سعر المقصورة إلى 400 جنيه بدلاً من 300، بينما استمر سعر الدرجة الثالثة والثانية 50 جنيهاً.