منافسات ساخنة ومعنويات مرتفعة بالمنتخب قبل موقعة غانا

منافسات ساخنة ومعنويات مرتفعة بالمنتخب قبل موقعة غانا منتخب مصر

اشتعلت المنافسة بين لاعبى المنتخب الوطنى خلال تدريبات الفريق فى ظل رغبة الجميع فى حجز مكان أساسى بالتشكيل، وذلك فى كل مراكز الفريق، وهو الأمر الذى زاد من معنويات الجهاز الفنى بقيادة هيكتور كوبر، الذى ظهرت عليه السعادة كثيراً بالمنافسة الموجودة فى كل المراكز للدخول فى التشكيل الأساسى للمباراة.

ووسط المعنويات المرتفعة استبعد الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة الأرجنتينى كوبر، اللاعب أحمد حسن «كوكا» من صفوف الفريق بسبب الإصابة قبل مواجهة غانا بعد غدٍ الأحد، على استاد برج العرب فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، ويغادر اللاعب مصر متوجهاً إلى البرتغال للعلاج بمعرفة ناديه سبورتنج براجا. وكشف إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، أن الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لـ«الفراعنة»، لن يضم أى لاعب بدلاً من أحمد حسن «كوكا»، الذى غادر صفوف الفريق بسبب الإصابة، مؤكداً أن جميع اللاعبين بخير، وهناك حالة من التفاؤل داخل المعسكر قبل لقاء غانا.

واستقر الأرجنتينى هيكتور كوبر بنسبة كبيرة على التشكيل الذى يخوض به مباراة غانا، حيث أكد أحد أعضاء الجهاز الفنى أن التشكيل لن يخرج عن عصام الحضرى فى حراسة المرمى وأحمد حجازى، وعلى جبر، وعمر جابر، ومحمد عبدالشافى، ومحمد الننى، وطارق حامد، ومحمود حسن تريزيجيه، وعبدالله السعيد، أو «رمضان صبحى»، ومحمد صلاح، وباسم مرسى.

وحرص «كوبر» على طمأنة اللاعبين قبل مواجهة منتخب غانا يوم الأحد المقبل وطالبهم بنسيان الخسارة الثقيلة التى تعرض لها الفراعنة بنتيجة 6-1، قائلاً: «نجحنا فى الفوز على غانا فى آخر مباراة بنتيجة 2-1، ويجب عليكم نسيان نتيجة 6-1 لأنها استثنائية، ولا تتكرر إلا كل 10 أو 20 سنة مرة، ومن الصعب جداً تكرارها».

من جانب آخر، تغير موعد وصول رحلة المنتخب الغانى إلى القاهرة لتكون فى الحادية عشرة من صباح غدٍ السبت بدلاً من اليوم الجمعة، حيث تم إرسال فاكس رسمى إلى اتحاد الكرة بموعد وصول منتخب النجوم السوداء غداً، على متن طائرة خاصة، على أن يخوض المنتخب تدريباته على ملعب المباراة فى السادسة مساءً.

وعلمت «الوطن» أن سر تأجيل وصول بعثة المنتخب الغانى لمدة 24 ساعة، يرجع إلى أن السفارة الغانية بالقاهرة أبلغت بعثة المنتخب بوجود دعوات للتظاهر اليوم الجمعة، فضلاً عن أن المدرب الإسرائيلى إفرام جرانت، شدد على ضرورة خفض مدة وجوده فى مصر، بداعى قلقه من التعرض لأى هجوم جماهيرى. ويصل طاقم الحكام المكلف بإدارة مباراة مصر وغانا اليوم الجمعة، حيث يدير اللقاء طاقم تحكيم جابونى بقيادة أوتوجو كاستين، ويعاونه أنجا زيوفيل وسوساندا مينتال والحكم الرابع ونجن برنجر، ويراقب المباراة السودانى عطا صلاح. وأكد عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن حكم مباراة مصر وغانا، الجابونى أوتوجو كوستين، من حكام النخبة الأفارقة ومرشح لكأس العالم مع المصرى جهاد جريشة، وأدار العديد من المباريات والبطولات الدولية، محذراً لاعبى المنتخب من الاحتكاك بحكم المباراة، وأضاف «عبدالفتاح»: «رغم تألق حكم المباراة فإنه متسرع فى إشهار الكروت، خاصة الصفراء، ولا يقبل النقد أو الاعتراض وعلى اللاعبين التركيز وعدم الانشغال به».