ويلز فى مواجهة "سهلة" أمام صربيا.. وكرواتيا مع أيسلندا في قمّة نارية

ويلز فى مواجهة "سهلة" أمام صربيا.. وكرواتيا مع أيسلندا في قمّة نارية

تتملك ويلز فرصة سانحة لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين، عندما تستقبل صربيا المتصدرة في مباراة قمّة ، ضمن المجموعة الرابعة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وافتتحت ويلز، التي فجرت المفاجأة في «يورو 2016» عندما بلغت الدور نصف النهائي، التصفيات بفوز ساحق على مولدافيا برباعية نظيفة، لكنها سقطت في فخ التعادل امام مضيفتها النمسا 2-2 وضيفتها جورجيا 1-1.

وتعوّل ويلز على نجم ريال مدريد جاريث بايل للإطاحة بصربيا وانتزاع الصدارة مستغلة القمة الساخنة بين النمسا الرابعة وجمهورية ايرلندا شريكة صربيا في الصدارة.

وتملك كل من صربيا وجمهورية ايرلندا 7 نقاط بفارق نقطتين امام ويلز و3 نقاط امام النمسا.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب جورجيا الخامسة (نقطة واحدة) مع مولدافيا الاخيرة (من دون رصيد).

وفي المجموعة التاسعة، تلتقي كرواتيا مع ايسلندا في قمّة نارية لفض شراكة الصدارة (7 نقاط لكل منهما).

ويدرك «برازيليو اوروبا» صعوبة المهمة امام ايسلندا التي تركت صدى طيبًا في الكأس القارية الصيف الماضي، وهم يعوّلون على سجلهم الرائع امام ضيوفهم في 4 مباريات جمعت بينهم حتى الآن، حيث فازوا 3 مرات مقابل تعادل واحد وسجلوا 9 اهداف، مقابل هدف واحد دخل مرماهم.

وفي المجموعة نفسها، تأمل اوكرانيا الثالثة (5 نقاط) في استغلال القمة بين كرواتيا وايسلندا، للانقضاض على الصدارة في حال تعادلهما، عندما تستضيف فنلندا الخامسة برصيد نقطة واحدة.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة نفسها، ترصد تركيا فوزها الاول في التصفيات بعد تعادلين مخيبين، عندما تستضيف كوسوفو شريكة فنلندا في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة