شاهد.. الزمالك "الهزيل" يتخطى طنطا بهدف شيكابالا

شاهد.. الزمالك "الهزيل" يتخطى طنطا بهدف شيكابالا هدف شيكابالا في طنطا

بصعوبة تغلب فريق الزمالك على طنطا بهدف نظيف باستاد بتروسبورت في الجولة التاسعة للدوري.

أحرز الهدف الوحيد محمود شيكابالا في الدقيقة 35 من ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم عبد العزيز السيد، على مدافع طنطا رضا العزب لإعاقة أيمن حفني. وطرد الحكم مهاجم طنطا محمد جودة للإنذار الثاني في  الشوط الثاني.

ارتفع رصيد الزمالك إلى 13 نقطة في المركز السادس من  5 مباريات وله أربع مباريات مؤجلة بينما تجمد رصيد طنطا عند 4 نقاط في المركز قبل الأخير.

جاء اللقاء ضعيف المستوى وظهرت بوضوح فارق الخبرة والإمكانيات لصالح الزمالك وتضاءلت بقوة خطورة طنطا باستثناء فرصتين لمصدر الخطورة محمد جودة قبل طرده.

الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة بهجوم بحثًا عن فوز مبكر من خلال تحركات واعية على الأطراف والعمق خاصة محمد ناصف وحسنى فتحي ومن العمق نجح دونجا في ضبط إيقاع الوسط دفاعًا وهجومًا.

تكررت الضربات الحرة على حدود المنطقة للأبيض تصدى إحداها لشيكابالا وسدد قوية ترتد من الحارس لمحمد ناصف داخل المنطقة تصطدم بقدمه إلى الأوت بشكل غريب.

يرد مصدر خطورة طنطا جوزيف باتيه ويسدد بيسراه قوية في يد الحارس أحمد الشناوي.

ارتد مهاجم طنطا كثير لدائرة السنتر لمساعدة خد دفاعه مما قلل الضغط على الخطوط الخلفية

في الدقيقه 27 كاد يسجل الظهير الأيمن المتقدم حسني فتحي من كرة بينيه ولا أروع من دونجا في عمق دفاعات طنطا يسئ فتحي استلام الكرة وتطول وتصطدم في الحارس الطنطاوي إسلام طارق إلى الركنية.

شكلت محاولات طنطا خاصة يمينا خطورة من جانب رضا العزي ومصطفي أمين ولكنها كانت نادرة وتكسرت على أقدام  شوقي السعيد وأحمد دويدار.

ركلة جزاء صحيحة

في الدقيقة 33 يحستب الحكم عبد العزيز السيد ضربة جزاء صحيحة للأبيض بسبب تهور رضا العزب وإعاقته لأيمن حفني يتصدى لها شيكابالا ويسدد قوية بيسراه على يسار الحارس الطنطاوي مسجلا هدف التقدم.

شاهد الهدف...

يرد طنطا بقوة بعرضية من محمود شاكر يقابلها برأسه يبعدها ببسالة أحمد الشناوي بصعوبة إلى الركنية.

الشوط الثاني

بدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجمًا من الأطراف والعمق وشكلت المرتدات خطورة على مرمى الزمالك ومن إحدى المرتدات من سليمان عبد ربه يبعدها شوقي السعيد وكاد يسجل في مرماه  وينقذ أحمد الشناوي.

يخرج شيكابالا ويلعب مكانه معروف يوسف ويسدد محمود دونجا قوية تعلة العارضة. ويطرد الحكم محمد جودة مهاجم طنطا للإنذار الثاني بسبب التمثيل رغم أن الكرة خطأ وعرقلة صريحة.

انعدمت الخطورة الطنطاوية على مرمى الزمالك خاصة بعد طرد محمد جودة ورغم السيطرة البيضاء إلا أنها لم تشكل خطورة رغم دفع خالد عيد بورقة هجومية بنزول محمد مجدي  ومحمد خفاجي بدلا من محمود غالي ومحمد جابر.

في المقابل يلعب صلاح ريكو مكان محمد ناصف ويلعب معروف يوسف كظهير أيسر.

شهدت الدقائق الاخيرة هجومًا زملكاويًا على استحياء ويلعب توفيق عرضية يبعدها الدفاع قبل وصول الكرة إلى أحمد جعفر ويرد طنطا بقوة ويسدد قوية تصطدم الكرة في القائم وتضيع الفرصة التي كانت أقرب للتهديف رغم التسديد من مسافة بعيدة.