الأهلى يبحث عن "القمة المفقودة" فى مواجهة ثقيلة أمام "الإنتاج"

الأهلى يبحث عن "القمة المفقودة" فى مواجهة ثقيلة أمام "الإنتاج" الأهلي

«البدرى» يحذر لاعبيه من قوة المنافس.. مهام خاصة للمهاجمين.. و«غريب» يراهن على إيقاف خطورة السعيد وسليمان ويسعى لتحقيق المفاجأة

يحل الأهلى فى السابعة مساء اليوم السبت، ضيفاً على فريق الإنتاج الحربى، ضمن مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدورى، على ملعب السلام.

الأهلى بقيادة مديره الفنى حسام البدرى يسعى فى لقاء اليوم، إلى استكمال سلسلة الانتصارات، والحفاظ على سجله الخالى من الهزائم، والعودة إلى قمة الدورى التى احتلها فريق مصر للمقاصة برصيد 21 نقطة، بينما تراجع الأحمر إلى المركز الثانى برصيد 20 نقطة، ويغيب عن الفريق الأحمر فى مباراة اليوم، الثلاثى حسام غالى ورامى ربيعة وأكرم توفيق، للإصابات، حيث يعانى غالى من شد فى العضلة الخلفية، فى الوقت الذى يشكو ربيعة من آلام فى الركبة، فيما يخضع توفيق لبرنامج تأهيلى للتعافى من كدمة فى الركبة.

واستعد الفريق للقاء بمباراة ودية أمام فريق أكاديمية جينيس ودياً، فاز بها بهدف نظيف، فيما تم إلغاء المباراة الثانية أمام سكر الحوامدية بسبب اعتذار الأخير، وعقد الجهاز الفنى أكثر من محاضرة فنية مع لاعبيه خلال الساعات الأخيرة، للتعرف على فريق الإنتاج الحربى، وطريقة اللعب التى ينتهجها، بجانب تحفيظ كل لاعب دوره فى المباراة، وكذلك شرح الأخطاء التى يقع فيها اللاعبون، خاصة فى كثرة التمريرات الخاطئة فى الشق الهجومى.

وحذر المدير الفنى لاعبيه من فريق الإنتاج الحربى، مؤكداً أنه فريق صعب جداً ويضم بين صفوفه لاعبين يمتلكون الخبرة، بجانب جهاز فنى كفء بقيادة شوقى غريب، ولا بد من التركيز والعمل على الفوز من الدقيقة الأولى، ووضح من خلال التدريبات الأخيرة اعتماد المدير الفنى خلال التدريبات اليومين الماضيين، على مجموعة اللاعبين الأساسيين الذى يشاركون معه من بداية الموسم، فى الوقت الذى تحفّظ على دخول اللاعبين البدلاء، أبرزهم الثلاثى عماد متعب وجون أنطوى ومحمد حمدى زكى.

وركز المدير الفنى خلال اليومين الأخيرين على تنويع اللعب من العمق والأطراف، وكذلك خصص فقرة للمهاجمين، لمحاولة علاج الأخطاء والتركيز فى اللمسة الأخيرة، وضرورة الانتشار الجيد، وينوى المدير الفنى خوض مباراة اليوم بتشكيل مكون من: شريف إكرامى فى حراسة المرمى، ومن أمامه الرباعى أحمد حجازى وسعد الدين سمير وأحمد فتحى وعلى معلول، وفى الوسط حسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد، خلف النيجيرى جونيور أجاى.

على الجانب الآخر، يدخل الإنتاج الحربى المباراة باحثاً عن استمرار تحقيق النتائج الإيجابية بعد الفوز فى المباراة الماضية على الاتحاد السكندرى، وعقد الجهاز الفنى للفريق بقيادة شوقى غريب جلسة مع اللاعبين حذر خلالها مدافعى الفريق من خطورة ثلاثى الأهلى «وليد سليمان وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا»، كما فضل «غريب» عدم تغيير فى طريقة لعب المباراة، وفضل خوض اللقاء بطريقته المعتادة، وهى (٥/٣/٢).

ومن المنتظر عودة أمير عبدالحميد، حارس الفريق لحراسة مرمى الفريق بعد الغياب عن المباراة السابقة، ويسعى «غريب» لاستغلال خبرات الحارس المخضرم أمام هجوم الأهلى، وفى خط الدفاع: محمود رزق، وأحمد سعيد أوكا، ومحمود فتح الله، ولؤى وائل، وأحمد مجدى، وفى خط الوسط، محمد سوستة، وأبوشعيشع، ووليد حسن، وخط الهجوم عمر السعيد، وصلاح أمين، ويحرص غريب على الاحتفاظ بإسلام رشدى لاعب الأهلى السابق على دكة البدلاء، ليكون ورقة رابحة له بجانب أوميد أوكرى، ومحمد زيكا، ومحمود عبدالحكيم.