بعد استدعاء «توفيق» للتجنيد.. واشتعال أزمته مع رئيس الزمالك.. «صدى البلد» يرصد سيناريوهات مستقبله فى الملاعب

بعد استدعاء «توفيق» للتجنيد.. واشتعال أزمته مع رئيس الزمالك.. «صدى البلد» يرصد سيناريوهات مستقبله فى الملاعب احمد توفيق

جميع السيناريوهات لا تمنع توفيق من الاستمرار فى الملاعب
الدولة تحرص على لاعبى المنتخبات القومية لأنهم فى مهمة وطنية
كوبر والمنتخب العسكرى "سلاح" توفيق للحفاظ على مستقبله الكروى

اشتعلت الأزمة بين مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وأحمد توفيق لاعب الفريق الأول لكرة القدم، حين أجرى الأخير مداخلة تليفزيونية ينتقد فيها رئيس النادى لتدخله فى تشكيل الفريق، وهو ما جعل رئيس القلعة البيضاء يزداد غضبا ويوجه التهديدات لـ"اللاعب"، وأنه لن يجعله يمارس كرة القدم مرة أخرى، بدعوى دخوله فى مفاوضات مع الأهلى رغم تعاقده مع الزمالك.

وعندما توجه توفيق أمس إلى مقر النادى للتدريب، فوجئ بمنع الأمن له بناء على تعليمات منصور، ما أدى إلى توجه اللاعب إلى تحرير محضر بقسم العجوزة بالواقعة، إلا أن إسماعيل يوسف، مدير نجح فى إقناع توفيق بعدم فعل ذلك، وتم السماح له بالدخول إلى مقر القلعة البيضاء على أن يتدرب مع قطاع الناشئين كنوع من العقاب.

وفى تطور سريع للأحداث تلقى توفيق استدعاء للتوجه لمنطقة التجنيد اليوم الاثنين، وربط الكثير هذا الأمر بتدخل رئيس الزمالك، للتخلص من اللاعب وتنفيذ تهديداته، إلا أن اللاعب صرح أنه على قوة التجنيد منذ فترة، ويذهب كل أسبوعين للحصول على تصريح وهذا لا يمت للأزمة بصلة ، مشيرا إلى أنه فخور بأنه على قوة القوات المسلحة.

ويرصد "صدى البلد" سيناريوهات مستقبل أحمد توفيق فى مشواره الكروى

السيناريو الأول أن يمنح أحمد توفيق التصريح المعتاد من منطقة التجنيد الذى يحصل عليه كل أسبوعين ويستمر فى الزمالك كما هو الحال، ويبقى خلافه مع رئيس النادى معلق لحين تدخل الوسطاء لإنهاء الأزمة، وعودة اللاعب للمشاركة فى المباريات.

السيناريو الثانى أن يصح ما يتردد بتدخل رئيس النادى لعدم منح اللاعب التصريح من منطقة التجنيد ويتم استدعاؤه بشكل رسمى لأداء الخدمة العسكرية وفى تلك الحالة سيتم استعارة توفيق من القلعة البيضاء لنادى طلائع الجيش المدة المتبقية من فترة تجنيده حتى انتهاء خدمته العسكرية.

وهو ما حدث سابقا مع أيمن حفنى لاعب الزمالك حين كان لاعبا فى المقاصة وتم استدعاؤه لأداء الخدمة العسكرية وبالفعل انضم لصفوف طلائع الجيش على سبيل الإعارة.

ويعد أحمد توفيق من الأعمدة الأساسية للمنتخب العسكرى والذى يستعد للمشاركة ببطولة كأس العالم بسلطنة عمان، بالإضافة إلى أنه ضمن التشكيلة الأساسية للأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، والذى قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى حلم المصريين بالوصول إلى كأس العالم 2018، كما يستعد للمشاركة فى بطولة أمم أفريقيا يناير المقبل.

ومشاركة توفيق فى بطولات لصالح المنتخبات القومية، تعد من المهام الوطنية التى لا تبعده عن الملاعب نهائيا، وتسهيل أى أزمات بشأن التجنيد، وهو ما حدث مع الكثير من اللاعبين المحليين والمحترفين.