محمود طاهر: الجمهور سر الأهلي.. و200 مليون يورو تكلفة الاستاد

محمود طاهر: الجمهور سر الأهلي.. و200 مليون يورو تكلفة الاستاد محمود طاهر

تحدث المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، فى العديد من الأمور المهمة، سواء ما يخص الفريق الكروى، أو الجوانب الإنشائية فى النادى وموقفه من الانتخابات المقبلة.

استهل المهندس محمود طاهر حواره بالحديث عن جماهير الأهلى، مؤكدًا أن مجلس الإدارة منذ توليه مسئولية النادي يسعى دائمًا للحفاظ على جماهيره باعتبارها الشريك الأساسي في كل إنجازات النادي، مشيرًا إلى الخطوات التي يقوم بها مجلس الإدارة مع الجهات المعنية في الدولة، ممثلة في وزارة الداخلية، واتحاد الكرة، لعودة الجماهير مجددًا لحضور المباريات، مؤكدًا أن الأهلي دائم الحرص منذ اليوم الأول على مصلحة الجماهير ويقاتل لعودتهم للمدرجات من جديد.

وأوضح أنه ومجلس الإدارة مع هذا الدعم والمساندة يرفضون جملة وتفصيلاً أي اعتداء قولي أو لفظي على أي من مؤسسات الدولة، سواء كان الجيش، أو الشرطة، أو اتحاد الكرة، أو أي وزارة، لاسيما أن الأهلي هو أحد الأضلاع البارزة من بين مؤسسات الدولة.

وأكد أنه لن يقبل هذه الإساءات بأي شكل من الأشكال؛ لأن دور الأهلي وجماهيره هو كرة القدم فقط ودعمها، موضحًا أن النادي لن يقبل أي انتقادات لمؤسسات الدولة حفاظًا على استقرار مصر، ومن لا يلتزم بذلك فهو من يحدد مصيره وفقًا للقانون.

وأشار إلى أنه تحمل على عاتقه في بعض الأوقات الإساءة له ولمجلس الإدارة وهو أمر مرفوض من قلة من الجماهير، مهما كانت وأنه على رغم كل هذا لم يتخذ قرارًا بمنع دخول جماهير إلا بعد أن أثرت قلة غير واعية على استقرار الفريق.

وفيما يخص ستاد الأهلي الجديد في الشيخ زايد كشف المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، عن موعد البدء في المشروع، مؤكدًا أن النادي بدأ في إجراءات المشروع بالفعل من خلال جلسات عمل مع عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال، خصوصًا في ظل المتغيرات الأخيرة التي يعد أبرزها تغيير سعر صرف الجنيه مقابل مختلف العملات، وما ترتب عليه من زيادة الموازنة المطلوبة للبدء في المشروع.

وأوضح أن هناك عددًا من العراقيل يسعى النادي للتغلب عليها ومن بينها ما يتعلق بالجانب الاستثماري المرتبط بقانون الرياضة الجديد، مشددًا على أن المشروع يحتاج إلى 200 مليون يورو أو أكثر من 2 مليار جنيه؛ مما يجعله مشروعًا استثماريًا يحتاج إلى مواد في قانون الرياضة تتيح للنادي الحق في استغلاله بشكل تجاري؛ مما يعمل على تغطية نفقات تشييده وصيانته في المستقبل.

وأضاف، أن هناك العديد من اللجان والإدارات التي تعمل بشكل مستمر فيما يتعلق بمشروع الاستاد، حيث تقوم الإدارة الهندسية بالتواصل المستمر مع الشركة الألمانية للوصول إلى أفضل تصور للتصميمات الهندسية، كما تقوم الإدارة المالية والاقتصادية للنادي بالعمل على وضع تصور لدراسة الجدوى والدراسة الاقتصادية الشاملة للمشروع برمته، وسوف يبدأ النادي في خطوات البناء فور الانتهاء من الدراسات المالية والهندسية كافة وتوافر التمويل اللازم للمشروع التاريخي.