شاهد.. الأهلي ينتفض ويعاقب الطلائع بثلاثية يعتلي بها قمة الدوري

شاهد.. الأهلي ينتفض ويعاقب الطلائع بثلاثية يعتلي بها قمة الدوري الأهلي وطلائع الجيش

استعاد فريق الأهلي قمة الدوري مجددا  بعد تغلبه على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة  بإستاد السلام في ختام الجولة العاشرة للدوري الممتاز.

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني  احرزها  مؤمن زكريا وعبد الله السعيد وجونيور أجاي في الدقائق 73 و77 و83  وأهدر احمد عيد عبد الملك ركلة جزاء للطلائع في الدقيقة 27  تصدى لها الحارس شريف اكرامي بقدمه.

ارتفع رصيد الأهلي الى 26 نقطة متصدرا قمة الدوري بفارق نقطتين عن المقاصة الذي تراجع الى المركز الثاني برصيد 24 نقطة وللمقاصة مباراة مؤجلة، بينما تجمد رصيد الجيش عند 16 نقطة في المركز الثامن.

إنهار  الطلائع في الشوط الثاني بسبب ضعف الرقابة من الدفاع وتراجع اللياقة البدنية بعد  أداء الشوط الاول الذي حافظ فيه الفريق على شباكه نظيفة.

الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء مهاجمًا ونجح في فرض سيطرته الميدانية من خلال وسط ملعبه عمرو السولية وعبد الله السعيد  ومؤمن زكريا الذي قاد أول هجمة منظمة يسارًا ولعب عرضية داخل المنطقة لوليد سليمان تنتهي الكرة لأجاي يطيح بالكرة  بعيدًا عن التهديف.

تستمر المحاولات الحمراء خاصة من الجهة اليسرى الأفضل في الدقائق الأولى ولكنها تلاشت وتضاءلت مع مرور الوقت ليقظة رشاد فاروق ومعتمد محسن قلبي دفاع الجيش.

يخرج عمرو السولية للإصابة ويلعب مكانه محمد هاني ويهدأ رتم اللقاء حيث انحصرت الكرة في منتصف الملعب مع مناوشات أهلاوية بحثًا عن حلول في مواجهة دفاع الطلائع.

ركلة جزاء

في الدقيقة 27 ومن كرة بينية خلف دفاعات الأهلي يعرقل أحمد حجازي المهاجم محمد عبد القادر يتصدى لركلة الجزاء أحمد عيد عبد الملك ويسدد الكرة في منتصف المرمى يبعدها شريف إكرامي بسهولة بقدمه إلى داخل الملعب.

شاهد ركلة الجزاء...

كاد يسجل الأهلي من الهجمة المرتدة ويسدد مؤمن يبعدها الدفاع من على خط المرمى ثم يسقط عبد الله السعيد داخل المنطقة ويطالب بركلة جزاء رغم أن الحكم محمد معروف كان قريبًا ولم يصل الالتحام إلى ركلة جزاء.

يحاول الأهلي دون خطورة قوية على مرمى الحارس عماد السيد الذي شكل خط دفاعه ستارًا أمام مهاجمي الأهلي بسهولة كبيرة.

في الدقيقة الأخيرة يقود على معلول هجمة من الناحية اليسرى ويلعب عرضية للخلف لمؤمن يستلم ويلف و"يركن" بجوار المقص الأيسر لحارس الجيش تليها هجمة جديدة للأهلي يبعدها الحارس بقبضة يده الى خارج المنطقة يستلم السعيد ويسدد أرضية زاحفة سريعة بجوار القائم الايسر مباشرة.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني مهاجما بقوة لإحراز هدف الفوز ونقاط المباراة الثلاثة  من خلال تحركات لاعبي الوسط وظلت الهجمة السريعة مشكلة للأحمر بسبب البطء من جانب بعض اللاعبين ونجاح دفاع الجيش بقيادة  رشاد فاروق ومعتمد محسن  ومعه لاعبي الوسط محمد فاروق ومحمد أشرف

كاد يسجل احمد عيد في مرماه لإرتداده الى الخلف في ضربة حرة بالقرب من منطقة الجزاء تصدى لها على معلول ويسدد تلمس رأس عيد الذي حاول ابعاد الكرة ومن حسن حظه أنها جاءت في مكان  الحارس عماد السيد  الذي كان يقظا ورد فعله جيدا رغم قصر المسافة بينه واحمد عيد.

يخرج وليد سليمان  ويلعب مكانه صالح جمعة الذي تحرك كثيرا وربط جيدا مع المهاجمين.

يحتسب الحكم محمد معروف ضربة حرة غير مباشرة داخل المنطقة تسدد الكرة قوية ترتد من الدفاع الى محمد هاني يبعدها حائط الصد على خط المرمى ثانية وتضيع الفرصة.

يواصل الاهلي ضغطه بينما إعتمد الجيش على المرتدات التي تكسرت على حدود المنطقة مع ندرتها.

هدف احمر

في الدقيقة 73 ومن كرة عرضية من احمد فتحي يقابلها ببطن قدمه مؤمن زكريا ويضع الكرة بين قلبي دفاع الجيش داخل المرمى مسجلا هدف التقدم.

هدف ثان

لم تمر 4 دقائق وفي الدقيقة 77 ومن هات وخد بين صالح جمعة وعبد الله السعيد يسدد الأخير داخل المرمى ويشترك في مسئولية الهدف الدفاع وحارس المرمى الذي لم يحسن التصدى للكرة رغم بطئ التسديدة.!

هدف ثالث

في الدقيقة 83 ومن عرضية لعلي معلول يخطأ الدفاع  في إشتراك مع مؤمن زكريا ترتد الكرة وتتهيئ امام جونيور اجاي يسدد بسهولة في المرمى شبه الخالي مسجلا الهدف الثالث

بعد الهدف يخرج اجاى ويلعب مكانه مروان محسن مقابل الدفع بمحمد شريف مكان محمد رزق.

شاهد أهداف المباراة...